|


فان دايك: الحديث عن الرباعية يضعنا تحت الضغط

ليفربول - الفرنسية 2022.04.18 | 03:49 pm

يعتقد الهولندي فيرجيل فان دايك قائد دفاع ليفربول الإنجليزي أن الحديث عن رباعية تاريخية لفريقه هذا الموسم ينتمي إلى «عالم خارجي» ويخاطر بممارسة ضغط إضافي عليه وعلى زملائه في الفريق الأحمر.
ويقف ليفربول على بعد 11 مباراة من إنجاز تاريخي، بحال إحرازه في موسم واحد ألقاب دوري أبطال أوروبا، الدوري الانجليزي، كأس إنجلترا، ليضيفها إلى كأس الرابطة المتوج بها في وقت سابق هذا الموسم.
وحاول فان دايك التقليل من أهمية الحديث عن احراز رباعية تاريخية نادرة حين قال:«لم يحقق أحد الرباعية هنا من قبل، وهناك سبب لذلك-- لأنه من المستحيل تقريباً تحقيقها، كل هذا الحديث عن الرباعية ينتمي إلى عالم خارجي ويمكنه ممارسة الضغوط علينا».
وأضاف: «هذا أمر يحلم به الجميع، أن تحرز كل مسابقة تشارك فيها، كل الامور واردة، مع باقي الفرق أيضاً».
وكان فان دايك محورياً في نجاحات ليفربول هذا الموسم، وذلك بعد تعافيه وعودته في أغسطس الماضي من إصابة قوية في ركبته أبعدته عشرة أشهر عن الملاعب.
وينوي لاعب سلتيك الاسكتلندي وساوثمبتون السابق الاستمرار على هذا المستوى بعد سطوع نجمه في سن متأخرة: «لم أكن لاعباً عظيماً في الماضي، تأخرت كي أبرز، لهذا السبب استمتع بمسيرتي أكثر، أريدها أن تستمر، أبقى بلياقة بدنية جيدة، أفوز في المباريات وأكون جاهزاً لكأس العالم أيضاً».