|


الشباب يضع قدما في ثمن نهائي آسيا

تصوير - عبدالرحمن السالم
الرياض - الرياضية 2022.04.19 | 01:08 am

اقترب فريق الشباب الأول لكرة القدم، من التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2022، بفوزه 3-0، على القوة الجوية العراقي في المواجهة التي جمعت الفريقين، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، الإثنين، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات.
وابتعد الشباب بصدارة ترتيب المجموعة الثانية بوصوله إلى النقطة 10 ، بينما بقي القوة الجوية العراقي عند 4 نقاط في المركز الرابع (الأخير) متأخرًا بفارق الأهداف عن الجزيرة الإماراتي ومومباي سيتي الهندي اللذان يملكان الرصيد النقطي ذاته.
وسجل ثلاثية الأبيض على مدار الشوطين، نواف العابد عند الدقيقة 30، والبرازيلي كارلوس جونيور عند الدقيقتين 39، 73.
وبدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين، مع محاولة كل طرف فرض أسلوبه على الأخر، مع أفضلية نسبية لفريق الشباب الذي كان أكثر وصولاً إلى منطقة الـ18، وسرعان ما دانت السيطرة للأبيض العاصمي.
وترجم الشباب سيطرته بهدفين سريعين خلال 9 دقائق، الأول بواسطة نواف العابد عند الدقيقة 30، والثاني بواسطة البرازيلي كارلوس جونيور، والذي توغل داخل منطقة جزاء الفريق العراقي، وسدد كرة يسارية قوية استقرت في سقف مرمى محمد صالح حارس القوة الجوية عند الدقيقة 39.
وألغى حكم المباراة هدفاً شبابيًا ثالث لبرازيلي جونيور بداعي التسلل عند الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدفين دون رد.
ومع بدايات الشوط الثاني، استمرت السيطرة الشبابية بفضل تقارب خطوطه، وتمكن جونيور من تسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه، مستفيداً من تمريرة نواف العابد زميله عند الدقيقة 73.
واحتسب حكم المباراة 4 دقائق كوقت بدل ضائع، ولكنها لم تسفر عن جديد على مستوى النتيجة ليخرج الشباب فائزًا بثلاثية نظيفة.
ويلتقي الشباب نظيره مومباي سيتي الهندي، الجمعة المقبل، فيما يلاقي القوة الجوية الجزيرة الإماراتي في اليوم ذاته لحساب الجولة الخامسة من البطولة القارية.


الشباب يضع قدما في ثمن نهائي آسيا

الشباب يضع قدما في ثمن نهائي آسيا

الشباب يضع قدما في ثمن نهائي آسيا