|


سقوط الغرافة يبعد الدحيل عن الرقم القطري الأسوأ

بثمانية شباب الأهلي.. تاريخية إماراتية

صورة التقطت أمس لعمر عبد الرحمن، لاعب وسط فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي الأول لكرة القدم، يحمل زميله الأرجنتيني كارتابيا، احتفالًا بهدف الأخير في مرمى الغرافة القطري تصوير: عبد الوهاب خبتي
تغطية: عبد الله أحمد وفيصل الشريف 2022.04.19 | 02:52 am

سجَّل فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي رقمًا قياسيًا جديدًا لأندية بلاده في دوري أبطال آسيا، بتغلبه على الغرافة القطري، أمس، بنتيجة 8ـ2، في رابع جولات مرحلة المجموعات من النسخة الجارية.
وأصبح هذا الانتصار هو الأكبر للأندية الإماراتية في البطولة منذ استحداث نظامها الحالي في موسم 2002ـ2003.
وقبل ذلك، كان العين صاحب أكبر انتصار لفريق إماراتي في المحفل القاري، حين فاز على شينزين كايزا الصيني بسداسية نظيفة في ذهاب نصف نهائي نسخة 2005.
وللمرة الأولى، يفوز شباب الأهلي دبي الإماراتي بأكثر من 4 أهداف في مباراة واحدة خلال البطولة.
ويعود أعلى انتصاراته قبل هذه النتيجة التاريخية، إلى نسخة 2017، عندما تغلب على لوكوموتيف طشقند الأوزبكي، برباعية نظيفة.
كذلك، تلقى الغرافة أثقل هزيمة قطرية في البطولة من فريق إماراتي، التي كانت مسجلة باسم الدحيل، حين سقط أمام العين بخماسية دون رد في مجموعات نسخة 2014.
وتكفَّل بنصف الأهداف الثمانية النرويجي توماس أولسن، والأوزبكي عزيزجون جانييف، بواقع ثنائية لكل لاعب، فيما أتمَّ المهرجان حارب عبد الله، والأرجنتيني فيدريكو كارتابيا، ومحمد جمعة، وعبد العزيز صنقور.
على الجانب الآخر، أحرز أحمد علاء الدين، والجزائري سفيان هاني، ثنائية الغرافة. وبهذا الفوز، ارتقى شباب الأهلي إلى وصافة المجموعة الثالثة بست نقاط، متقدمًا بنقطة على الغرافة الذي تقهقر إلى المركز الثالث.



شيمبا يغير تشكيلة نيكونام
غيَّر غياب البرازيلي لوسيانو بيريرا، مهاجم فريق فولاد خوزستان الإيراني الأول لكرة القدم، التركيبة الهجومية لتشكيلة جواد نيكونام، مدربه، أمام أهال التركمانستاني، أمس، في رابع جولات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا.
وزجّ نيكونام بساسان أنصاري مهاجمًا صريحًا، وثبّت الجنوب إفريقي أياندا باتوسي، خلفه، فيما شغل الطرفين بمحمد رضا عبّاسي، يسارًا، وآرش رضاوند، يمينًا.
وحصل بيريرا الشهير بـ “شيمبا” على إنذارين، أولهما أمام الغرافة في الجولة الأولى، والآخر أمام أهال في الثالثة، ما تسبب في إيقافه.
وفي الوقت ذاته، كشف نيكونام، عبر تصريحات صحافية عقب المباراة، عن معاناة اللاعب من الإجهاد.



باتوسي يحيي ذكرى العين
أضاف الجنوب إفريقي أياندا باتوسي، لاعب وسط فريق فولاد خوزستان الإيراني، هدفًا ثانيًا إلى سجلّه التهديفي في دوري أبطال آسيا، عبر هزّ شباك أهال التركمانستاني، أمس، في رابع جولات دور المجموعات من النسخة الجارية.
وأحرز باتوسي هدف انتصار فولاد على أهال 1ـ0 في مباراتهما، ضمن المجموعة الثالثة، التي تستضيفها جدة.
وسبق للاعب الجنوب إفريقي إحراز هدف واحد في دوري الأبطال، زار به مرمى العين الإماراتي في الملحق المؤهل للنسخة الماضية.
وأحرز هدفه الثاني خلال مشاركته الـ 15 إجمالًا في البطولة، باحتساب مباريات الملحق.



فولاد ينهي انتظار 8 أعوام
أنهى فريق فولاد خوزستان الإيراني الأول لكرة القدم، عبر إسقاط أهال التركمانستاني 1ـ0، أمس، انتظارًا دام ثمانية أعوام.
وللمرة الأولى منذ 2014، والثانية في تاريخه عمومًا، يستطيع الفريق الإيراني تحقيق أكثر من انتصار خلال دور المجموعات.
وشارك فولاد في 4 نسخ سابقة، عجز عن تحقيق أكثر من انتصار واحد في ثلاث منها، أعوام 2006 و2015 و2021. وفي تلك النسخ الثلاث، غادر دور المجموعات بانتصار وحيد في كل منها. وأحرز الجنوب إفريقي أياندا باتوسي، لاعب وسط فولاد، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 39. وكرر الفريق الإيراني فوزه على ممثل تركمانستان بالنتيجة ذاتها للجولة الثانية على التوالي. ورفع الفائز رصيده إلى 8 نقاط متصدرًا فرق المجموعة الثالثة، فيما واصل أهال تذيله الترتيب، إثر تجمد رصيده عند نقطة واحدة.



أهال يكرر عقوبتي السد
لحق فريق أهال التركمانستاني الأول لكرة القدم، بالسد القطري، في مقدّمة أكثر الفرق تعرضًا لحالات الطرد في النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا. وتلقى سالم نورمورادوف، مهاجم أهال، بطاقة حمراء في مباراة فريقه وفولاد خوزستان الإيراني، أمس، ضمن الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات. والطرد هو الثاني لأهال في البطولة، بعد إقصاء سوهرات سويونو، المدافع، خلال مواجهة الخصم ذاته في الجولة السابقة. ومن الفرق الأخرى، يعد السد الوحيد الذي عوقب بطردين أيضًا، عندما تلقى عبد الكريم حسن، وبيدرو ميجيل، ظهيراه، بطاقتين حمراوين في الجولة الأولى.


بثمانية شباب الأهلي..
تاريخية إماراتية

بثمانية شباب الأهلي..
تاريخية إماراتية

بثمانية شباب الأهلي..
تاريخية إماراتية