|


لياقة ومناورة تجهزان الفيصلي أمام ناساف

5 لاعبين ينتظرون المشاركة الأولى

صورة التقطت أمس الأول لعبد العزيز الشريد لاعب وسط فريق الفيصلي الأول لكرة القدم يمرر الكرة خلال الحصة التدريبية تحضيرًا لمواجهة ناساف الأوزبكي اليوم على ملعب محمد بن فهد في الدمام لحساب الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الخامسة لدوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي- الفيصلي)
الدمام- وليد الصيعري وحسين الخيواني 2022.04.19 | 02:56 am

ينتظر 5 لاعبين في فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، الظهور الآسيوي الأول لهم، وذلك عندما يواجه فريقهم ناساف الأوزبكي، اليوم، لحساب الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الخامسة لدوري أبطال آسيا التي تلعب مبارياتها في الدمام.
وجلس كل من صالح آل عباس ومشعل صبياني المهاجمان، وأحمد الكسار حارس المرمى، وإسماعيل عمر الجناح، وعبد العزيز الشريد لاعب الوسط، على دكة البدلاء خلال المباريات الثلاث الماضية، دون أن أي يحظوا بأي دقيقة لعب، لكن قد تشهد تشكيلة الفريق بعض التغييرات اليوم، بحسب تصريحات اليوناني مارينوس أوزونيدس المدرب في المؤتمر الصحافي، وهو الأمر الذي سيصب في مصلحة بعض هؤلاء اللاعبين. وشهدت تشكيلة الفيصلي في البطولة غياب البرازيلي روسيكلي بيريرا “روسي” لاعب الوسط بسبب الإصابة، فيما خلت القائمة من البرازيلي كلايسون فييرا المهاجم. ميدانيًا، أنهى الفريق تحضيراته لمواجهة ناساف، والتي بدأت بتدريبات إحماء وتسخين إلى جانب عدد من الجمل البدنية باستخدام الكرة تحت إشراف نيكولاس جياجكو مدرب اللياقة.
وركز أوزونيدس على جوانب فنية إذ فرض من خلال المناورة الإستراتيجية التي سيخوض بها اللقاء.
ويتصدر الفيصلي المجموعة التي تضم السد القطري والوحدات الأردني وناساف الأوزبكي برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل.



أوزونيدس: حظوظنا أكبر
أكد اليوناني مارينوس أوزونيدس، مدرب فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، أنه سيلعب دون ضغوط أمام ناساف الأوزبكي، خلال المباراة التي ستجمع الفريقين، اليوم، لحساب الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا ضمن المجموعة الخامسة.
وقال المدرب في مؤتمر صحافي أمس: “سنعطي كل ماعندنا والضغط سيكون أقل من ناساف، فحظوظنا أكبر، بينما ستجعل الخسارة ناساف في وضع حرج”.
وأضاف: “لدينا معرفة جيدة بالمنافس.. خضنا لقاء قبل يومين، من الطبيعي سأغير بعض الأمور ولكن لن أكشفها الآن”.
من جهته، شدد صالح القميزي الظهير الأيمن للفيصلي على أهمية حصد نقاط المباراة كاملة، من أجل الاقتراب أكثر من التأهل إلى الأدوار الإقصائية..
وتابع: “لدينا أجهزة فنية وطبية على مستوى كبير من المهنية، ونحن جاهزون لياقيًا وذهنيًا، وفي البداية عانينا من الصيام، لكن تعودنا الآن والحمد لله”.



بيردييف: عرفنا أخطاءنا
ذكر روزيكول بيردييف مدرب فريق ناساف الأوزبكي الأول لكرة القدم أن فريقه سيعمل على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها في المباريات السابقة والتي كلفته تذيل ترتيب المجموعة الخامسة بنقطة وحيدة.
وسيلتقي الفريق اليوم الفيصلي متصدر الترتيب، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.
وأوضح المدرب في تصريحات صحافية أمس: “عرفنا أخطاءنا السابقة وسنحاول تصحيحها أمام الفيصلي”.
وأضاف: “الفيصلي فريق قوي وهو أول المجموعة فمن الطبيعي ستكون المباراة صعبة.. كما أنه يلعب بشكل دفاعي ممتاز، لكننا درسناه جيدًا ونستطيع فك شفرة دفاعاته”.
ولفت خوسين نوشييف مهاجم الفريق إلى المستوى العالي للبطولة وقال: “المنافسة قوية لكننا سنكون أكثر تركيزًا اليوم أمام الفيصلي.. وأنا سأحاول أن أزور شباك المنافس”.



جارسيا يغير التكتيك
وصف خافيير جارسيا مدرب فريق السد القطري الأول لكرة القدم مباراته المقبلة أمام الوحدات الأردني اليوم في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا بالمختلفة تكتيكيًا.
وأوضح في إيجاز صحافي أمس: “سأغير في بعض العناصر فالتدوير أمر طبيعي في ظل قرب المباريات من بعضها”.
وأضاف: “في المباراة الأخيره أحرزنا هدفين عن طريق البديلين تاباتا ومحمد وعد.. وهذه المرة سأعتمد على كل اللاعبين”.
أما سالم الهاجري لاعب السد فذكر أن المواجهة ستكون بمثابة مباراة نهائية، ولا تقبل أي نتيجة غير الفوز”.
من جهة أخرى، فرض مدرب السد حصة تدريبية أمس، بمشاركة جميع اللاعبين. واستهل المدرب برنامجه بمحطات لياقية خفيفة قبل أن يشرع في تطبيق بعض الجمل الفنية والتكتيكية.



الوحدات يعيد دراسة السد
عبر رائد عساف مدرب فريق الوحدات الأردني الأول لكرة القدم عن ثقته في ظهور فريقه اليوم أمام السد القطري في مباراة الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا، بشكل مغاير لمباراة الذهاب التي خسرها الفريق 2ـ 5.
وأوضح خلال المؤتمر الصحافي أمس: “لم نكن نستحق خسارة المباراة السابقة، ولكن ربما بعض الأخطاء أدت إلى ذلك، وعليه سأقوم بإجراء بعض التغييرات في الفريق، بعد أن درسنا المنافس هذه المرة بشكل جيد، ونأمل أن ننجح في التسجيل والفوز بالمباراة”. من جانبه ذكر نذر أبو عمارة لاعب الفريق، خلال المؤتمر، أن الفريق لم يستعد بشكل جيد للبطولة ،نظرًا لعدم بدء الموسم الرياضي في الأردن. وقال:” لم نخض مباريات تجريبية كثيرة. كما تدربنا على ملاعب مختلفة عن ملعب المباريات في البطولة، وهذا له تأثير على أدائنا”.


5 لاعبين ينتظرون المشاركة الأولى

5 لاعبين ينتظرون المشاركة الأولى