|


شباب الأهلي وكاواساكي أحدث المنضمين.. والقياسي 15 هدفا

أبطال آسيا.. 7 انتصارات بالثمانية

صورة التقطت أمس الأول لعدد من لاعبي فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي الأول لكرة القدم يهنئون زميلهم الأوزبكي عزيز جانييف، لاعب الوسط، بأحد هدفيه في مرمى الغرافة القطري، ضمن رابع جولات دور المجموعات من دوري أبطال آسياتصوير: عبد الوهاب خبتي
تغطية: فيصل الشريف 2022.04.20 | 02:36 am

رفعت النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا عدد مرات الانتصار بثمانية أهداف في البطولة منذ استحداث نظامها الحالي قبل نحو عقدين، إلى سبعة.
وأضافت هذه النسخة انتصارين بالثمانية، إلى 5 أخرى شهدتها البطولة في حقبتها الحديثة، التي انطلقت للمرة الأولى في صيف 2002.
وسجَّلت النسخة انتصاريها في يوم واحد، أمس الأول، بدءًا بفوز كاواساكي فرونتال الياباني 8ـ0 على جوانزو إيفرجراند الصيني في المجموعة التاسعة، ثمَّ تغلب شباب الأهلي دبي الإماراتي بنتيجة 8ـ2 على الغرافة القطري في الثالثة.
وسارت البطولة على خطى سابقتها، التي عرفت فوز فريقين بثمانية أهداف أيضًا، هما كاواساكي فرونتال، وجامبا أوساكا اليابانيان. وحينذاك فاز الأول 8ـ0 على يونايتد سيتي الفلبيني، والآخر 8ـ1 على تامبينس روفرز السنغافوري.
وبفوز واحد بالثمانية لكل فريق، حقق بوسان آي بارك، وجيونبوك هيونداي موتورز الكوريان الجنوبيان، وكاشيما أنتلرز الياباني، بقية تلك الانتصارات. وفاز بوسان على بين دين الفيتنامي 8ـ0، في نسخة 2005، وتغلب كاشيما على كرونج تاي بانك التايلاندي 8ـ1، في 2008، وانتصر هيونداي على برسيبورا جايابورا الإندونيسي 8ـ0، في 2010. وعلى صعيد النتائج الأكبر، يتشارك جامبا أوساكا الياباني، وسيونجنام الكوري الجنوبي، الرقم القياسي، بانتصار كل منهما 15ـ0. وحقق جامبا هذا الانتصار على حساب بيرسيك كيديري الإندونيسي في نسخة 2004، فيما كرره سيونجنام بعد ذلك بعامين أمام دا نانج الفيتنامي.



آهال يستعيد ماميدوف.. ويخسر اثنين
يستعيد فريق آهال التركمانستاني الأول لكرة القدم خدمات يبرايم ماميدوف، الجناح الأيسر، خلال الجولة الخامسة من مرحلة مجموعات دوري أبطال آسيا، فيما يفتقد فيها اثنين من زملائه.
وسيتمكن آهال من الاستعانة بماميدوف أمام شباب الأهلي دبي، بعد غد، عقب قضائه عقوبة الإيقاف مباراة واحدة، عبر غيابه عن مباراة الفريق وفولاد خوزستان الإيراني، أمس الأول، في الجولة الرابعة.
في المقابل، يدخل الفريق المباراة المقبلة منقوصًا من سليم نورمورادوف، المهاجم، وسردار جلدييف، لاعب الوسط، على خلفية تعرض الأول للطرد، والثاني لبطاقة صفراء ثانية خلال مواجهة فولاد الأخيرة.



فوز وخسارة يحسمان صعود فولاد
يملك فريق فولاد خوزستان الإيراني الأول لكرة القدم فرصةً لحسم تأهله رسميًا إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، عبر الجولة المقبلة من دور المجموعات.
ويحتاج الفريق الإيراني للفوز على الغرافة القطري، بعد غدٍ، وخسارة شباب الأهلي دبي الإماراتي من أهال التركمانستاني، حتى يضمن صدارة المجموعة الثالثة.
وفي حال حدوث هاتين النتيجتين، سيرفع فولاد رصيده إلى 11 نقطة، وهي حصيلة سيستحيل على بقية فرق المجموعة بلوغها. وستُجمِّد الخسارتان رصيدي شباب الأهلي، والغرافة عند 6 و5 نقاط على الترتيب، فيما سيصل أهال إلى 4 نقاط بفوزه على الفريق الإماراتي، مع تبقى جولة واحدة فقط على نهاية دور المجموعات.


أبطال آسيا..
7 انتصارات بالثمانية