|


المرة الثالثة.. يحقق 3 انتصارات متتالية في المجموعات

الدحيل يعيد ذكريات 2015 و2018

الرياض ـ أسعد حسن ، بريدة - عبد الله العبيد 2022.04.20 | 02:39 am

أعاد فريق الدحيل القطري الأول لكرة القدم ذكريات نسختي 2015 و2018 بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية في أربع مباريات ضمن مجموعات دوري أبطال آسيا النسخة الجارية.
وخلال مشاركات الفريق القطري الـ11 في دوري أبطال آسيا لم يحقق ثلاثة انتصارات متتالية في المجموعات سوى عام 2015، و2018 الاستثنائي، الذي فاز فيه بجميع مبارياته. ولا تزال الفرصة أمامه لزيادة انتصاراته مع تبقي مباراتين له. كذلك سبق للدحيل أن حقق ثلاثة انتصارات في المجموعات بنسخة 2013، لكنها لم تكن متتالية، وجاءت بعد خوضه ست مباريات. أما في النسخ الثلاث الأخيرة التي شارك فيها فقد كان أكبر عدد من النقاط جمعه في مباريات المجموعات الست، سبع نقاط. وفي الـ 4 نسخ التي وصل فيها الدحيل إلى الدور ربع النهائي حقق ثلاثة انتصارات وأكثر في المجموعات، بينما النسخ التي حقق فيها انتصارين وأقل تخطى فيها المجموعات مرتين عامي 2016 و2017 وغادر البطولة من دور الـ 16.



التعاون.. استشفاء وترفيه
فرض البرتغالي جون بروم، مدرب فريق التعاون الأول لكرة القدم، تدريبات استرجاعية وترفيهية على اللاعبين الذين شاركوا أمام سباهان الإيراني، في إطار التحضيرات للمباراة المقبلة أمام الدحيل القطري، الجمعة المقبل، ضمن الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال آسيا. وأخضع بروم اللاعبين، الذين لم يشاركوا في المباراة، لتدريبات لياقية وبدنية، تركزت على تقوية العضلات، إلى جانب تدريبات تكتيكية أخرى متنوعة. وكان التعاون قد تعادل أمام الفريق الإيراني، بينما فاز الدحيل على باختاكور الأوزبكي.



مادبو.. خارج الحسابات
يغيب القطري عاصم مادبو، لاعب فريق الدحيل الأول لكرة القدم، عن مواجهة التعاون المقبلة ضمن الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال آسيا.
ويأتي غياب اللاعب بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية أمام باختاكور الأوزبكي، أمس الأول، عند الدقيقة 77، حيث كان ضمن العناصر الأساسية التي يعتمد عليها الأرجنتيني هيرنان كريسبو، مدرب الفريق.
وتعدّ هذه البطاقة الصفراء السادسة التي يحصل عليها مادبو خلال الموسم الجاري مع الدحيل، في آسيا ودوري نجوم قطر، إذ نال في الأخير 4 بطاقات صفراء خلال ظهوره في ست مباريات، إلى جانب تلقيه بطاقة حمراء واحدة.



بورجاز يدعم دفاع سباهان
يعود عزت الله بورجاز، مدافع فريق سباهان أصفهان الإيراني الأول لكرة القدم، إلى المشاركة مع فريقه في مباراة باختاكور الأوزبكي ضمن الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال آسيا الجمعة المقبل. وغاب بورجاز عن المباراة الماضية أمام التعاون بعد تعرضه للطرد بالبطاقة الحمراء في لقاء الذهاب، حيث دفع محرم نويدكيا، مدرب الفريق، بمحمد مهدي بديلًا له. ويعد بورجاز “35 عامًا” من العناصر صاحبة الخبرة الطويلة في تشكيلة سباهان في الملاعب.


الدحيل
يعيد ذكريات 2015 و2018