|


الفيصلي.. التعادل مع ناساف يوسع سيناريوهات التأهل

نتائج الرابعة تبعثر حسابات الخامسة

صورة التقطت أمس للرأس أخضري جوليو تفاريس، لاعب فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، يقفز عاليًا لتسديد الكرة قبل أن تصل إلى أحد لاعبي ناساف.. ويبدو زميله سالم القميزي يراقب الموقف تصوير: عيسى الدبيسي
تغطية: وليد الصيعري وحسين الخيواني 2022.04.20 | 03:12 am

أضاع فريق الفيصلي الأول لكرة القدم فرصة الابتعاد في صدارة المجموعة الخامسة بفارق كبير عن أقرب منافسيه بعد تعادله مع نظيره ناساف الأوزبكي دون أهداف، أمس، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة. ورفع الفيصلي رصيده لثماني نقاط، في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن ناساف الثاني، وأربع نقاط عن السد الثالث، والوحدات الرابع، علمًا أن الوحدات فاز على السد، أمس، وهذا الوضع منح الفرق الأربعة فرصة المنافسة على صدارة المجموعة والتأهل لدور الـ 16. ويملك الفيصلي أكثر من سيناريو للتأهل، اولا: فوزه على الوحدات، وتعثر ناساف ، ثانيا: التعادل مع الوحدات، وخسارة ناساف من السد، ويكفي الفيصلي التعادل مع السد في الجولة الأخيرة ليتصدر ويتأهل. أما في حال تعثر الفيصلي أمام الوحدات، وفوز ناساف على السد، فسيحتفظ الفيصلي بالصدارة بفارق المواجهات المباشرة مع ناساف، وسيكون وقتها بحاجة للفوز على السد في الجولة الأخيرة ليضمن التأهل متصدرًا. ثالثا : الاحتمال الأسوأ، يتمثل في خسارة الفيصلي أمام الوحدات، والتعادل مع السد، ثم فوز ناساف على السد والوحدات، وقتها سيدخل في منافسة على التأهل مع صاحب أفضل مركز ثانٍ في المجموعات الخمس.



عصام الأفضل
حصل خالد عصام، لاعب فريق الوحدات الأردني الأول لكرة القدم، على جائزة أفضل لاعب في مباراة السد القطري، التي جرت أمس، ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال آسيا.
وأسهم عصام في الفوز، الذي حققه فريقه على السد بثلاثة أهداف مقابل هدف، بصناعته الهدف الأول، وتسجيله الثاني. وخصص الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الجائزة لتحفيز اللاعبين.



الصفراء تغيّب أنس
يغيب الغاني محمد أنس، مهاجم فريق الوحدات الأول لكرة القدم، عن لقاء الفيصلي، السبت المقبل، ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الخامسة بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية، أمس، أمام السد القطري.
ويتميز محمد أنس بالسرعة والتسديد بكلتا القدمين، فضلًا عن صناعة الأهداف.
وكان الوحدات تعادل مع الفيصلي في مباراة الذهاب بنتيجة “1ـ1”.



تغييرات طفيفة
دفع رائد عساف، مدرب فريق الوحدات الأردني الأول لكرة القدم، بلاعبين اثنين في تشكيلة الفريق للمرة الأولى منذ مشاركته في مرحلة دور المجموعات، أمام السد، أمس، ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال آسيا.
وشارك حمد الدميري في الدفاع، وأحمد الياس في الوسط، أمام الفريق القطري ضمن القائمة الأساسية، بعد غيابهما عن أول 3 جولات.



هزم السد.. الوحدات يرد الاعتبار
رد فريق الوحدات الأردني الأول لكرة القدم اعتباره من خسارته أمام السد القطري في الجولة الماضية، وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما، أمس، في ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الخامسة.
وسجل أهداف الوحدات محمد الدميري، خالد عصام، أحمد سمير، في الدقائق ”48 ـ 60 ـ 75”، بينما أحرز رودريجو تاباتا هدف السد الوحيد في الدقيقة “54”.
ورفع الفريق الأردني رصيده إلى أربع نقاط، وتجمد رصيد السد عند 4 نقاط. وكان الوحدات خسر من السد 5ـ2 في الجولة الثالثة، الجمعة الماضي.



اشتباك لفظي
حدث اشتباك لفظي بين عدد من لاعبي فريق السد الأول لكرة القدم وأحد أعضاء الجهاز الفني من جهة وأحمد عبد الستار، حارس مرمى فريق الوحدات، من جهة أخرى بعد نهاية المباراة، لاتهامهم الأخير بإضاعة الوقت.


نتائج الرابعة 
تبعثر حسابات الخامسة

نتائج الرابعة 
تبعثر حسابات الخامسة