|


تن هاج يتولى مهمة نهوض يونايتد

لندن - الفرنسية 2022.04.21 | 08:18 pm

أعلن نادي مانشستر يونايتد، الخميس، أن إريك تن هاج مدرب أياكس الهولندي سيتسلّم مهماته في قيادة الفريق الأول لكرة القدم، بدءاً من الموسم المقبل، وحتى يونيو 2025، في خطوة يعوّل فيها النادي الإنجليزي على نهضة كروية تعيده إلى مستواه المعهود.
وقال النادي الإنجليزي في بيان: «يسر مانشستر يونايتد الإعلان عن تعيين إريك تن هاج في منصب مدرب الفريق الأول، اعتباراً من نهاية الموسم الجاري، وحتى يونيو 2025، مع خيار التمديد لعام إضافي».
وأوضح جون مورتو مدير كرة القدم في النادي الإنجليزي «أنه خلال السنوات الأربع الماضية في أياكس، أثبت إريك نفسه كواحد من أكثر المدربين حماسة ونجاحاً في أوروبا، واشتهر بجاذبية فريقه وكرة القدم الهجومية والتزامه تجاه الشباب».
وعلى رغم مرور مدربين من طينة الهولندي لويس فان جال والبرتغالي جوزيه مورينيو، عجز يونايتد عن استعادة المكانة التي كان عليها أيام الأسكتلندي أليكس فيرجسون، واكتفى بمشاهدة جاره اللدود مانشستر سيتي يتوج بطلاً للدوري الممتاز أربع مرات منذ تنحي الـ«سير» عام 2013.
وأوكل يونايتد إلى الألماني رالف رانجنيك مهمة تدريب الفريق حتى نهاية الموسم، عقب إقالة النروجي أولي جونار سولشاير من منصبه في نوفمبر الماضي، بعد قرابة ثلاثة أعوام على توليه مسؤولية الإدارة الفنية للفريق الذي تألق في صفوفه كلاعب.
ومنذ توليه المهمة في 2017، قاد تن هاج أياكس للفوز بثنائية الدوري والكأس المحليين عامي 2019 و2020.