|


السكري يبحث عن الانتصار الرابع أمام الدحيل

التعاون يطارد أرقام 2017 و2020

صورة التقطت أمس الأول للمالي يعقوب ديمبلي لاعب التعاون يحاول تجاوز سعد بالعبيد زميله أثناء التدريبات(المركز الإعلامي ـ التعاون)
تغطية: عبد الله العبيد 2022.04.22 | 12:55 am

يملك فريق التعاون الأول لكرة القدم الفرصة لمعادلة عدد انتصاراته التي حققها في مشاركتيه بنسختي 2017 و2020 في دوري أبطال آسيا حاليًا، إذا نجح في تحقيق الفوز اليوم على نظيره الدحيل القطري ضمن الجولة الخامسة، وباختاكور الأوزبكي الثلاثاء المقبل في الجولة السادسة والأخيرة.
وفوز التعاون في الجولتين المتبقيتين من منافسات المجموعة الرابعة، التي تستضيفها مدينة بريدة السعودية، سيرفع عدد انتصاراته إلى أربعة، وهو الرصيد نفسه الذي حققه في النسختين اللتين شارك فيهما، بعد أن نجح في التفوق على الدحيل ضمن الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف، وسباهان أصفهان ضمن الجولة الثالثة بثلاثية نظيفة. وحقق التعاون فوزًا واحدًا في نسخة 2017، كان على لوكوموتيف الأوزبكي ضمن الجولة الأولى بهدف دون مقابل سجَّله طلال العبسي، وثلاثة في نسخة 2020، منها انتصاران على فريق الدحيل، الأول بهدفين دون مقابل لمحمد السهلاوي وعبد المجيد السواط، والثاني بهدف الأسترالي ميتشيل دوك، والانتصار الثالث كان على الشارقة بهدف أحرزه فيصل درويش.



ميدران يقود الهجوم
أعاد الهولندي جون فان دين بروم، مدرب فريق التعاون الأول لكرة القدم، الإسباني ميدران، مهاجم الفريق، إلى القائمة الأساسية، التي ستواجه الدحيل القطري اليوم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا.
واعتمد بروم خلال المناورة التي نظَّمها أثناء التدريبات أمس، وجرت على ملعب النادي، القائمة التي سيدخل بها اللقاء، وكان من ضمنها الإسباني ميدران في مركز الهجوم، بعدما غاب عن المشاركة في الجولة الماضية، تنفيذًا لسياسة المدرب القائمة على منح الفرصة لجميع اللاعبين في هذه البطولة. واستهلت الحصة بالجوانب اللياقية، ثم قسَّم المدرب اللاعبين إلى مجموعتين، نفذت كل مجموعة تمارين متنوعة بالكرة، كاللعب من لمسة واحدة والتسديد من مسافات مختلفة.



كريسبو: نخوض مواجهة صعبة
وصف الأرجنتيني هيرنان كريسبو، مدرب فريق الدحيل الأول لكرة القدم، مواجهة اليوم أمام التعاون بالصعبة، لافتًا إلى أنهم سيواجهون فريقًا ليس لديه خيار غير الفوز للاستمرار في البطولة.
وقال في المؤتمر الصحافي أمس، للحديث عن المباراة: “المواجهة لن تكون سهلة، لأنها ستكون أمام فريق خياره الوحيد للاستمرار في البطولة هو تحقيق الفوز فقط، ونحن نشارك في منافسة صعبة، لأن أي فريق يمكن أن يقدم الأداء المطلوب منه، ولكنه يخسر بسبب سوء الحظ”.
وأضاف: “لا بد أن نحافظ على نسق الانتصارات والمستوى الجيد الذي نقدمه من أجل ضمان التأهل، وأنا سعيد للغاية بما يقدمه اللاعبون، حتى المباراة الوحيدة التي خسرناها أمام التعاون في الدور الأول كنّا الأفضل والأكثر استحواذًا على الكرة”.



بروم: قوة الدفاع سلاحنا
جدَّد الهولندي جون فان دين بروم، مدرب فريق التعاون الأول لكرة القدم، ثقته في قدرات لاعبيه على قبول التحدي وتقديم المستوى والنتيجة المطلوبة أمام فريق الدحيل القطري اليوم، ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا.
وقال المدرب، في المؤتمر الصحافي أمس للحديث عن المباراة: “حظوظنا ما زالت قائمة في التأهل لدور الـ 16، ونتطلع إلى الانتصار اليوم، الدحيل لديه إمكانات كبيرة ولاعبون على مستوى عالٍ، وسنسعى إلى إيقاف خطورتهم بقوتنا الدفاعية وتحقيق الانتصار”.
وأضاف: “قدَّمنا مباراة قوية بدنيًّا أمام سباهان في الجولة الماضية، وفريقي جاهز باستثناء الموقوف لوينداما”.



الأخرق يعوض مادبو
استقر الأرجنتيني هيرنان كريسبو، مدرب فريق الدحيل القطري الأول لكرة القدم، على الدفع بعبد الله الأخرق في منطقة الوسط أمام التعاون، اليوم، بديلًا لعاصم مادبو الذي سيغيب بداعي تراكم البطاقات الصفراء، ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا.
ووضح ذلك من خلال التدريبات التي جرت أمس استعدادًا للقاء.



الخريف يعالج دراجان
تكفل مركز الخريف للعلاج الطبيعي والتأهيل، العائد ملكيته للدكتور خريف الخريف، عضو شرف نادي التعاون الذهبي، بتقديم الخدمات العلاجية بشكل مجاني للأوزبكي دراجان، لاعب فريق باختاكور الأول لكرة القدم، بعد إصابته في مباراة الدحيل القطري ضمن الجولة الماضية.


التعاون
يطارد أرقام 2017 و2020

التعاون
يطارد أرقام 2017 و2020