|


خياران يحسمان صدارة المجموعة الثانية والتأهل المبكر

الشباب يبحث عن العبور السابع

صورة التقطت أمس لهتان باهبري، جناح أيمن فريق الشباب الأول لكرة القدم، والكاميروني جون ماري، رأس الحربة، يتقدمان عددًا من زملائهما خلال حصة تدريبية للفريق على رديف ملعب النادي في الرياض استعدادًا لمباراة مومباي سيتي (المركز الإعلامي- الشباب)
الرياض ـ علي الحدادي 2022.04.22 | 02:23 am

يحسم فريق الشباب الأول لكرة القدم الصعود إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا وصدارة مجموعته، إذا أسفرت مواجهته مومباي سيتي الهندي، مساء اليوم، عن أي نتيجة غير الهزيمة.
ويسعى الشباب، عبر المباراة التي تحتضنها الرياض، إلى إعلان تجاوزه مرحلة المجموعات من البطولة للمرة السابعة في تاريخه.
وإذا فاز أو تعادل أمام مومباي سيتي، ضِمن الجولة قبل الأخيرة من المجموعة الثانية، سيصعد متصدرًا للمرة الخامسة.
وتمتلك كتيبة سوموديكا 10 نقاط من أربع جولات، بفارق 6 نقاط عن كلٍ من الجزيرة الإماراتي، والفريق الهندي، والقوة الجوية العراقي.
ويتأهل متصدر كل من مجموعات غرب القارة الخمس إلى دور الـ 16، وتلحق بهم أفضل ثلاثة فرق احتلت المركز الثاني.
وصعد الشباب متصدرًا في نسخ 2006، و2010، و2013، و2014.
فيما تجاوز مجموعته وصيفًا في نسختي 2009، و2011.
وودّع الفريق البطولة من مرحلة المجموعات ثلاث مرات، بدءًا بمشاركته الأولى 2005، مرورًا بـ 2007 حين حلّ وصيفًا لمجموعته في وقتٍ اقتصر فيه التأهل على المتصدر، وصولًا إلى 2015، مشاركته الماضية التي أنهاها رابعًا وأخيرًا للمجموعة.
وكانت بطولة دوري أبطال آسيا انطلقت بمسمّاها الحالي عام 2003.



سوموديكا: أمنح الجميع فرصة المشاركة
تعهد الروماني ماريوس سوموديكا، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، بمنح جميع لاعبيه فرصة المشاركة.
وعدّ نفسه محظوظًا بامتلاك المجموعة الحالية من عناصر الفريق.
وقال خلال مؤتمر صحافي، أمس في الرياض، عن مواجهة مومباي سيتي الهندي اليوم: “جميع اللاعبين ستُعطى لهم الفرصة للمشاركة، أنا محظوظ بهم، وعليهم إعطاء المزيد، وإثبات أحقيتهم بارتداء قميص الشباب، وتحقيق النتائج الإيجابية وإسعاد الجماهير”.
وشدد “استراتيجيتي هي منح الفرصة للجميع لإظهار إمكاناتهم”، مشيرًا إلى عبد الله الجوعي، لاعب الوسط، بقوله: “لم تتح له الفرصة سابقًا، وعندما وجدها أثبت إمكاناته بشكل رائع”. وعن مومباي سيتي، قال الروماني: “المواجهة لن تكون سهلة، علينا التركيز واللعب بروح عالية”.
وأكد الجوعي، خلال المؤتمر ذاته، استعداد الشباب للمباراة وحرصه على الفوز بها، موضحًا: “تعرّفنا جيدًا على مومباي سيتي بعد المباراة السابقة، وأصبح واضحًا لنا”.



باكنجهام: هدفنا التسجيل
تطلّع الإنجليزي ديس باكنجهام، مدرب فريق مومباي سيتي الهندي لكرة القدم، إلى تقديم “عرض أفضل وربما تسجيل الأهداف” أمام الشباب، مساء اليوم، بعدما انتهى لقاؤهما في الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال آسيا بفوز الشبابيين 3ـ0.
ولفت باكنجهام، خلال مؤتمر صحافي أمس في الرياض عن المباراة، إلى امتلاك الشباب خيارات متعددة. وقال: “إذا ركزنا على إغلاق أحد المنافذ أمامهم، سيجدون طريقة أخرى للاختراق”. مع ذلك، أكد استهدافه تقديم مستوى جيد ومحاولة التسجيل ضد الشباب، متحدثًا عن اكتساب لاعبيه خبرةً من المشاركة في البطولة.



تقييم حالة العامري
يخضع الإماراتي زايد العامري، مهاجم فريق الجزيرة الإماراتي لكرة القدم، إلى تقييم بدني قبل اتخاذ قرار بضمه إلى القائمة التي تواجه القوة الجوية العراقي، اليوم، ضمن المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا.
وأفاد الهولندي مارسيل كايزر، مدرب الجزيرة، خلال مؤتمر صحافي أمس عن المباراة، بتعرض العامري إلى إصابة قوية في الكاحل إثر تدخل وصفه بـ “العنيف” من أحد لاعبي مومباي سيتي الهندي خلال الجولة الرابعة.
وباستثناء العامري، أعلن كايزر جاهزية كافة لاعبيه لمباراة القوة الجوية.



أجانب مومباي.. سنغالي ومغربي ثابتان
يثبت فريق مومباي سيتي الهندي لكرة القدم اثنين من لاعبيه الأجانب الستة منذ بدء مباريات المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا.
وخاض كلٌ من السنغالي مرتضى فال، قلب الدفاع، والمغربي أحمد جحوح، لاعب الوسط الدفاعي، مباريات الفريق الأربع الماضية.
فيما لعِب كلٌ من البرازيلي دييجو ماوريسيو، رأس الحربة، والأسترالي براد إينمان، لاعب الوسط المهاجم، ثلاث مباريات.
وظهر البرازيلي كاسينيو، لاعب الوسط المهاجم، في جولةٍ وحيدة، وسط غيابٍ للإسباني إيجور أنجولو، رأس الحربة، عن قوائم المباريات. وتسمح قواعد دوري أبطال آسيا بإشراك كل فريق أربعة أجانب فقط، بينهم آسيوي.


الشباب يبحث عن العبور السابع

الشباب يبحث عن العبور السابع

الشباب يبحث عن العبور السابع

الشباب يبحث عن العبور السابع