|


هاميلتون يؤكد سعيه للمشاركة في شراء تشلسي

لندن - الفرنسية 2022.04.22 | 05:51 pm

أكد البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، بطل العالم سبع مرات في سباقات الفورمولا 1، صحة ما تم تداوله في الساعات القليلة الماضية عن سعيه ليكون شريكاً في شراء نادي تشيلسي اللندني لكرة القدم.
وقال هاميلتون على هامش جائزة إيميليا رومانيا الإيطالية على حلبة إيمولا التاريخية: «تشيلسي هو أحد أعظم الأندية في العالم وأحد أكثرها نجاحاً، عندما سمعت الحديث عن هذه الفرصة، قلت إنها إحدى أفضل الفرص بأن أكون جزءاً من شيء بهذه الضخامة».
وبذلك، يؤكد هامليتون صحة ما كشفته الخميس شبكة "سكاي نيوز" البريطانية التي أفادت بأن سائق مرسيدس انضم إلى الأميركية سيرينا وليامس نجمة كرة المضرب، الفائزة بـ23 لقباً في البطولات الكبرى، ضمن استثمار كبير لتمويل عملية استحواذ محتملة على ملكية النادي اللندني الذي وجد نفسه في مأزق كبير نتيجة العقوبات المفروضة على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية.
وفي حال نجح هاميلتون في أن يكون شريكاً في عملية الاستحواذ على تشيلسي، فسيصبح من مالكي الغريم التقليدي لفريقه المفضل الجار اللندني أرسنال، ويقول هاميلتون:«أصبحت من مناصري أرسنال منذ أن كنت في الخامسة أو السادسة من عمري، لكن عمي تيري من المشجعين المتحمسين للبلوز وذهبت بصحبته الى العديد من المباريات من أجل رؤية أرسنال ضد تشيلسي».
وتابع السائق البريطاني: «أنا مشجعٌ لكرة القدم منذ أن كنت طفلاً، وزاولت اللعبة منذ أن كنت في الرابعة وحتى بلغت عامي السابع عشر».