|


القوة الجوية ينعش حظوظه في التأهل بثلاثية الجزيرة

الرياض- الرياضية 2022.04.22 | 10:15 pm

أنعش فريق القوة الجوية العراقي حظوظه في التأهل إلى ثمن نهائي دوري ابطال آسيا، بعد تغلبه على الجزيرة الإماراتي 3-2 في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، الجمعة، لحساب الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية.
سجل ثلاثية القوة الجوية إبراهيم بايش عند الدقيقة 6، وعلاء عباس عند الدقيقة 60، وشريف كاظم الدقيقة 90+1، بينما احرز للجزيرة عبدالله رمضان عند الدقيقة 62، والمالي عمر تراوري عند الدقيقة 77.
النتيجة رفعت رصيد الفريق العراقي إلى 7 نقاط وقفز إلى المركز الثاني خلف الشباب المتصدر، بينما بقي الفريق الإماراتي عند 4 نقاط وتراجع إلى المركز الثالث
وضع فريق القوة الجوية منافسه الجزيرة تحت الضغط مبكرًا بهدف عن طريق إبراهيم بايش بعد مرور 6 دقائق على صافرة البداية انتهى عليه شوط المباراة الأول .
وفي الشوط الثاني ضاعف علاء عباس النتيجة لصالح القوة الجوية بهدف ثاني عند الدقيقة 60؛ لكن الجزيرة رد سريعًا بهدف تقليص الفارق بواسطة عبدالله رمضان عند الدقيقة 63. قبل أن يعادل المالي عمر تراوري النتيجة بهدف عند الدقيقة 77.
وعندما كانت المواجهة تمضي إلى النهاية بالتعادل؛ كان لشريف الكاظم لاعب القوة الجوية العراقي رأي آخر وسدد كرة من مشارف منطقة الجزاء سكنت الشباك الإماراتية عند الدقيقة 1+90. مانحًا فريقه نقاط المباراة.
هذا، ويلاقي القوة الجوية نظيره مومباي سيتي الهندي الثلاثاء المقبل، بينما يواجه الجزيرة الإماراتي نظيره الشباب في اليوم ذاته لحساب الجولة السادسة (الأخيرة) من دور مجموعات البطولة القارية.


القوة الجوية ينعش حظوظه في التأهل بثلاثية الجزيرة

القوة الجوية ينعش حظوظه في التأهل بثلاثية الجزيرة

القوة الجوية ينعش حظوظه في التأهل بثلاثية الجزيرة