|


الاتحاد السعودي: فيفا أكد اختصاصه بـ«البعد الدولي» في شكوى النصر

الرياض - الرياضية 2022.04.22 | 10:31 pm

أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم تلقيه ردًا من الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» يفيد باختصاصه بالنظر في «البعد الدولي» للقضايا التي يكون أحد أطرافها لاعب غير سعودي حتى وإن كان مسجلًا لدى الاتحاد ذاته الذي ينتمي إليه النادي، وذلك في بيان رسمي أصدره، الجمعة، بخصوص شكوى النصر ضد نادي الاتحاد وإدارييه ولاعبه عبدالرزاق حمدالله.
وأشار البيان الذي بثه حساب الإعلام والاتصال الرسمي التابع لاتحاد القدم على «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي إلى أن لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين استكمال سيرها في الشكوى في الجزء الذي يقع ضمن اختصاصها وفق اللائحة، وجاء في نص البيان :
«يود الاتحاد السعودي لكرة القدم التوضيح بأن إدارة نادي النصر قد تقدمت بشكوى لدى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين ضد نادي الاتحاد وبعض إدارييه وأحد لاعبيه».
وأضاف البيان: «لعلم لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بوجود قضية منظورة لدى «فيفا» تتعلق بنفس الأطراف، قامت بالطلب من الإدارة القانونية لدى الاتحاد السعودي بالاستفسار من الجهة المختصة لدى «فيفا» فيما يخص تحديد جهة الاختصاص للنظر في الشكوى المقدمة.
وقد أفاد فيفا في رده بتاريخ 19 أبريل أن القضايا ذات البعد الدولي التي يكون احد أطرافها لاعبا غير سعوديا - حتى وإن كان مسجلا لدى ذات الاتحاد الذي ينتمي له النادي - يختص فيفا بالنظر فيها.
وأشار فيفا في رده ان الجزء المتعلق بالنادي واللاعب يعتبر من اختصاص الجهات القضائية لديهم التي ننظر حاليا في نزاع مشابه، وأن هذه الحالة التي تم (الاستفسار عنها) يظهر انها تحمل أوجه تشابه فيما يتعلق بالأطراف والموضوع.
وعليه، فقد باشرت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين استكمال سيرها في الشكوى في الجزء الذي يقع ضمن اختصاصها وفق اللائحة.
وترحب الإدارة القانونية ولجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي باستقبال أي استفسارات من كافة الأندية لتوضيح أي أمور متعلقة باللوائح التي تنظم عمل لجان الاتحاد».
واختتم البيان بـ : «يؤكد الاتحاد السعودي حرص كافة لجان الاتحاد على تطبيق اللوائح والأنظمة المنصوص عليها ولن يتم التعليق على التفاصيل الخاصة بالقضايا المنظورة، وذلك حفظا لحقوق جميع الأطراف».