|


الشباب يستعرض بسداسية مومباي.. ويتأهل

تصوير: عبد الرحمن السالم
الرياض – الرياضية 2022.04.23 | 12:11 am

تأهل فريق الشباب الأول لكرة القدم إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا بفوزه على مومباي سيتي الهندي بنتيجة 6-0، في المباراة التي جرت، الجمعة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.
وتقدم الشباب بهدف السبق عبر هتان باهبري«19»، وضاعف النتيجة عن طريق مرتضى فال بالخطأ في مرمى فريقه «37»، وعزز عبد الله الجوعي تقدم فريقه بالهدف الثالث «52»، وعاد هتان باهبري مجددًا إلى هز الشباك بتسجيل هدفين في غضون دقيقتين «62 و64»، قبل أن يختتم البرازيلي كارلوس جونيور مهرجان الأهداف «81».
ورفع الشباب رصيده إلى 13 نقطة معززًا موقعه في الصدارة، وبذلك يصبح ثاني فريق سعودي يبلغ الدور ثمن النهائي بعد الهلال «حامل اللقب» الذي حجز مقعده قبل جولتين من ختام دور المجموعات، فيما بقي مومباي الذي مني بخسارته الثالثة في المركز الأخير بـ4 نقاط، خلف الجزيرة الإماراتي الثالث بالرصيد ذاته من النقاط، والقوة الجوية العراقي الثاني بـ7 نقاط.
والتأهل هو السابع للفريق الشبابي إلى دور الـ16 من أصل 10 مشاركات في دوري أبطال آسيا، وكانت أفضل حصيلته فيها الوصول إلى نصف النهائي عام 2010.
وفضل الروماني ماريوس سوموديكا مدرب الشباب إجراء 4 تغييرات على تشكيلته الأساسية، مقارنة بالتي حققت الفوز على القوة الجوية العراقي 3-0 في الجولة الماضية، حيث زج بالبرازيلي إياجو سانتوس، ومتعب الحربي والبرازيلي باولينيو، وعبد الله الجوعي مكان الرباعي عبد الله الشامخ وحسان تمبكتي والأرجنتيني إيفر بانيجا، ومواطنه لوسيانو فييتون فيما أبقى على 7 لاعبين، وهم: فواز القرني حارس المرمى، فواز الصقور، أحمد شراحيلي، حسين القحطاني، نواف العابد، هتان باهبري، والبرازيلي كارلوس جونيور.
وسيطر الشباب على مجريات المباراة منذ بدايتها وسط هجمات على فترات متباعدة للفريق الهندي، وتحمل دفاع مومباي ومن خلفه فوربا لاشينبا حارس المرمى العبء الأكبر طوال مجريات هذا الشوط، وتسابق الليوث على تهديد مرمى المنافس بأكثر من هجمة خطرة، قبل أن يتمكن هتان باهبري من افتتاح التسجيل بعد تمريرات متبادلة وصلت إلى نواف العابد الذي مرر بدوره الكرة الى هتان لم يتردد الأخير، وسددها مرت من تحت اقدام حارس مرمى الفريق الهندي «19».
وأسفر الضغط الشبابي عن تسجيل الهدف الثاني عن طريق مرتضى فال بالخطأ في مرماه بعد أن حاول ابعاد تسديدة البرازيلي كارلوس جونيور، لكنه اسكنها في الشباك «37».
وتوج الشباب أفضليته المطلقة في الشوط الثاني بتسجيل 4 أهداف ، وكانت البداية في الدقيقة 52 بواسطة عبد الله الجوعي، وتواصلت عند الدقيقتين 62 بهدفين آخرين لهتان باهبري، ورفض البرازيلي كارلوس جونيور إلا أن يضع بصمته التهديفية بتوقيعه على سادس أهداف «الليوث» قبل 9 دقائق من صافرة النهاية.
ويختتم الشباب مشواره في دور المجموعات بلقاء الجزيرة الإماراتي، الثلاثاء، بينما يواجه مومباي سيتي نظيره القوة الجوية العراقي في اليوم ذاته.


الشباب يستعرض بسداسية مومباي.. ويتأهل

الشباب يستعرض بسداسية مومباي.. ويتأهل

الشباب يستعرض بسداسية مومباي.. ويتأهل

الشباب يستعرض بسداسية مومباي.. ويتأهل

الشباب يستعرض بسداسية مومباي.. ويتأهل