|


22 يحرزون أهداف الفرق السعودية

لاعبو الفيصلي.. الأقل تسجيلا.. في الآسيوية

صورة التقطت أمس للرأس الأخضري جوليو تافاريس مهاجم فريق الفيصلي الأول لكرة القدم خلال الحصة التدريبية استعدادًا لمباراة اليوم أمام الوحدات الأردني لحساب الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة لدوري أبطال آسيا على ملعب محمد بن فهد في الدمام(المركز الإعلامي- الفيصلي)
الرياض - الرياضية 2022.04.23 | 03:01 am

يخطط فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، على أن يكون أكثر نجاعة هجومية عندما يواجه اليوم الوحدات الأردني لحساب الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة لدوري أبطال آسيا، حيث يعد أقل الفرق السعودية المشاركة في البطولة تهديفيًّا، والأقل مساهمة في التسجيل بين اللاعبين.

وسجل لاعبو الفيصلي حتى الجولة الرابعة 4 أهداف فقط مقارنة بـ 22 لاعبًا سجلوا 34 هدفًا للهلال والشباب والتعاون. ويعد لاعبو الهلال الأكثر مشاركة في التهديف بواقع 8 لاعبين، يليهم لاعبو الشباب والتعاون بـ 7 أسماء. بينما شارك الفيصلي بلاعبين فقط هما الهولندي هشام فائق لاعب الوسط، والرأس الأخضري جوليو تافاريس بهدفين لكل منهما. ميدانيًا أنهى الفيصلي تحضيراته لمواجهة الوحدات الأردني اليوم، حيث استهل اليوناني مارينوس أوزونيدس المدرب حصته بجمل لياقية خفيفة، أشرف عليها مواطنه نيكولاس جياجكو مدرب اللياقة.
وركز أوزونيدس في برنامجه على التعزيز الهجومي والتدرب على الكرات الثابتة كأحد الحلول التي تقود إلى المرمى. واُختتمت التدريبات بجوانب ترفيهية لإزالة الضغط عن اللاعبين.
ومن المتوقع أن يخوض الفريق المباراة بنفس التشكيلة التي خاض بها اللقاءت السابقة، من أجل الحفاظ على التجانس والنسق الفني.



أوزونيديس: نرفض الحسابات المعقدة
شدَّد اليوناني مارينوس أوزونيديس، مدرب فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، على صعوبة مباراة فريقه اليوم أمام الوحدات الأردني، ضمن الجولة الخامسة لحساب المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا.
ووصف المدرب، خلال المؤتمر الصحافي أمس، الوحدات بالفريق الصعب، خاصة بعد أن كسب ثقة أكبر بفوزه على السد القطري في المباراة الماضية 3ـ1.
وقال مارينوس: “أنا واثق من أن لاعبي الفيصلي سيقدمون مستويات مميزة اليوم، ونسعى إلى حسم موضوع التأهل مبكرًا أمام الوحدات”. من جانبه، أكد وليد الأحمد، مدافع الفيصلي، أن لديهم الشغف والطموح من أجل التأهل، وأن هدفهم في هذه البطولة ليس المشاركة فقط بل تحقيقها. وعن مواجهة الوحدات، بيَّن الأحمد أن تحضيراتهم لها لم تختلف عن المباريات الأخرى، وسيسعون إلى التركيز وتحقيق الانتصار.



عساف: اكتسبنا الثقة
يأمل فريق الوحدات الأردني أن يتخطى مرحلة المجموعات للمرة الأولى، خلال مشاركاته الست في دوري أبطال آسيا، حيث يدخل مباراته اليوم أمام الفيصلي السعودي ضمن المجموعة الخامسة، بهدف الفوز فقط، ليحافظ على آماله في الحصول على أحد المركزين المؤهلين إلى الأدوار الإقصائية.
وأوضح رائد عساف، مدرب الفريق، في المؤتمر الصحافي أمس، أن فريقه اكتسب ثقة كبيرة في البطولة، بعد الفوز على السد القطري في الجولة الماضية.
لكن المدرب أشار إلى صعوبة الفيصلي، الذي يلعب على أرضه ووسط جمهوره، ولم يتعرض للخسارة حتى الآن، لذلك ستكون المواجهة قوية.



جراسيا: منافسنا عنيد
وصف الإسباني خافي جراسيا، مدرب فريق السد القطري الأول لكرة القدم، مباراة فريقه اليوم أمام ناساف الأوزبكي، ضمن الجولة الخامسة لحساب المجموعة الخامسة بدوري أبطال آسيا 2022، بالمؤثرة في تحديد مسيرة الفريق نحو التأهل عن المجموعة.
وأوضح جراسيا، في المؤتمر الصحافي أمس: “أتمنى أن تكون مواجهة ناساف مختلفة. هي مباراة صعبة أمام منافس عنيد، تعادلنا معه في الذهاب في ظل ظروف صعبة تعرض لها الفريق بعد طرد عبد الكريم وبيدرو”.
وأضاف: “كل الفرق تحتاج إلى النقاط في آخر جولتين، وعلينا التركيز واللعب بقوة من أجل حصد كل النقاط المتبقية”.


لاعبو الفيصلي..
الأقل تسجيلا.. في الآسيوية

لاعبو الفيصلي..
الأقل تسجيلا.. في الآسيوية

لاعبو الفيصلي..
الأقل تسجيلا.. في الآسيوية