|


ثلاثية دورتموند تتوج البايرن باللقب العاشر تواليا

برلين - الألمانية 2022.04.23 | 09:37 pm
نجح فريق بايرن ميونخ الأول لكرة القدم، في حسم لقب الدوري الألماني لكرة القدم «بوندسليجا» للموسم الجاري، بعد فوزه على بوروسيا دورتموند ضيفه، بنتيجة 3-1 السبت، ضمن منافسات المرحلة 31 من المسابقة.
ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 75 نقطة في المركز الأول، متفوقاً بفارق 12 نقطة عن دورتموند صاحب المركز الثاني، قبل نهاية المسابقة بثلاث مراحل.
وأكد بايرن أحقيته بزعامة الكرة الألمانية، بعدما حقق اللقب للموسم العاشر توالياً، ورقم 32 في تاريخه، ليعوض جماهيره عن الاخفاق الأوروبي، بعدما خرج الفريق من دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا على يد فياريال الإسباني، كما خرج من بطولة كأس ألمانيا بعد خسارة ساحقة أمام بوروسيا مونشنجلادباخ 0-5.
وكان موسم 2011-2012 هو آخر موسم يشهد تتويج فريق بلقب الدوري غير بايرن ميونيخ، حينما نجح دورتموند في الفوز به تحت قيادة ورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي الحالي، ومدربه في ذلك الوقت.
كما نجح بايرن ميونخ في تحقيق الفوز الخامس على التوالي، بعدما تغلب في الجولات الماضية على يونيون برلين 4-0 وعلى فرايبورج 4-1 وعلى
أوجسبورج 1-0 وعلى أرمينيا بيلفيلد 3-0، وتعود آخر هزيمة له في المسابقة إلى منتصف فبراير الماضي، حينما خسر 2-4 أمام بوخوم.
وتقدم بايرن في الدقيقة 15 عن طريق سيرجي جنابري، قبل أن يضيف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 34.
وفي الدقيقة 52 سجل إيمري كان الهدف الوحيد لدورتموند من ضربة جزاء، فيما تكفل جمال موسيالا بالهدف الثالث للفريق البافاري في الدقيقة. ثلاثية دورتموند تتوج البايرن باللقب العاشر تواليا

ثلاثية دورتموند تتوج البايرن باللقب العاشر تواليا

ثلاثية دورتموند تتوج البايرن باللقب العاشر تواليا