|


ثالث أكثر الفرق القطرية وداعا من دور المجموعات

الغرافة يلاحق سجل الريان

صورة التقطت أمس لماجد ناصر، حارس مرمى فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي الأول لكرة القدم، وزميله عمر عبد الرحمن “عموري”، لاعب الوسط، أثناء تكريمهما الطفل ماجد، مريض داء السكري، قبل التدريبات(المركز الإعلامي ـ شباب الأهلي دبي)
جدة ـ أحمد اللوقان 2022.04.24 | 03:01 am

قرَّبت النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا، فريق الغرافة القطري الأول لكرة القدم، من رقم سلبي يحمله مواطنه الريان، في المحفل القاري.
وبعد خسارته 0ـ1، أمس الأول، من فولاد خوزستان الإيراني، غادر الغرافة دوري الأبطال، من مرحلة المجموعات، للمرة السابعة، منذ استحداث النظام الحالي للبطولة موسم 2002ـ2003.
ويعزز هذا الخروج، وجوده في المركز الثالث بين أكثر الفرق القطرية وداعًا للبطولة من هذه المرحلة.
ويأتي الريان أولًا، بعجزه خلال جميع مشاركاته العشر السابقة في دور المجموعات، عن تجاوزه.
ويقاتل الفريق في النسخة الجارية، على التأهل للمرة الأولى إلى مراحل خروج المغلوب.
وبإقصائه رسميًا من البطولة أمس، عاد السد إلى المركز الثاني.
واكتفى السد، خلال مشاركته الـ 15 في البطولة، بخروج ثامن من مرحلة المجموعات.



مناورة تشرح تكتيك ستراماتشوني
يُنظِّم الإيطالي أندريا ستراماتشوني، مدرب فريق الغرافة القطري الأول لكرة القدم، خلال تدريب اليوم، مناورة على كامل مساحة الملعب لشرح الخطة التي سيطبقها أمام أهال التركمانستاني، بعد غد، حسبما أوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
وبهذه المواجهة، سينهي الفريق مشواره في دوري أبطال آسيا، بعد ضياع فرصته رسميًا في بلوغ دور الـ 16.
وأمس، أدى لاعبو الفريق مرانًا استرجاعيًا استهل تحضيراتهم بعد الخسارة 0ـ1 من فولاد خوزستان الإيراني.
واكتفى الجهاز الفني بتمارين لياقية بسيطة، وأخرى عضلية في الصالة المغلقة، حفاظًا على سلامة اللاعبين من الإصابات.



آهال.. أضعف هجوم
يملك فريق آهال التركمانستاني الأول لكرة القدم الهجوم الأضعف بين فرق منطقة الغرب في مجموعات النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا، بالتساوي مع مومباي سيتي الهندي. وخلال 5 جولات من المجموعة الثالثة، أحرز آهال هدفين فقط، كلاهما في شباك شباب الأهلي دبي الإماراتي. ومثله، سجل مومباي هدفين خلال 5 مواجهات خاضها في المجموعة الثانية. ويليهما في ترتيب الهجوم الأضعف، فريق استقلال دوشنبه الطاجيكي، الذي سجل 3 أهداف، خلال مبارياته الخمس في المجموعة الأولى. وحصد آهال نقطة واحدة يتذيل بها ترتيب مجموعته، قبل مواجهته الختامية أمام الغرافة القطري، بعد غد.



تجنب الخسارة
تملك المجموعة الثالثة فريقين من أصل خمسة تجنبت الخسارة في مجموعات منطقة الغرب من دوري أبطال آسيا. وبعد مرور 5 جولات، يخلو سجلا فريق فولاد خوزستان الإيراني الأول لكرة القدم، متصدر المجموعة، وشباب الأهلي دبي الإماراتي، وصيفه، من الهزائم. وحقق فولاد 3 انتصارات وتعادلين، فيما فاز شباب الأهلي مرتين، وتعادل 3 مرات. وإضافة لهما، تفادى الثلاثي السعودي الهلال والشباب والفيصلي أيضًا الخسارة في البطولة، قبل جولة على نهاية مرحلة المجموعات.



شباب الأهلي يكرم ماجد
استبق لاعبو فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي الأول لكرة القدم، أداء تدريباتهم أمس، بتكريم الطفل السعودي “ماجد”، مريض السكري.
ووفق تغريدة بثها النادي الإماراتي عبر حسابه على “تويتر”، جاءت هذه اللفتة ردًا على مناصرة ماجد للفريق في مباراته أمس الأول، أمام أهال التركمانستاني.
وحضر ماجد تكريمه مرتديًا زي فريق الأهلي السعودي الذي يرتبط بتشجيعه.
بعد ذلك، انطلقت تدريبات الفريق، على ملعب النادي الأهلي في جدة، استعدادًا لملاقاة فولاد خوزستان الإيراني، بعد غد، في جولة ختام مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا.
وفي حال فوزه بالمباراة، سينتزع شباب الأهلي صدارة المجموعة الثالثة، وبطاقة التأهل إلى دور الـ 16.


الغرافة
يلاحق سجل الريان