|


الجولة 5.. الشباب يضرب.. والثلاثي يتعثر

الرياض- عاصم محيي الدين 2022.04.24 | 11:06 pm

شهدت الجولة الخامسة «قبل الأخيرة» من دور مجموعات دوري أبطال آسيا لكرة القدم تراجعًا في مستوى أندية الهلال والتعاون والفيصلي، بينما واصل الشباب تفوقه المتميز في البطولة القارية.
وتعثر الهلال بالتعادل 2-2 أمام الشارقة الإماراتي بعدما كان متأخراً بهدفين، ليكون التعادل الأول بعد 4 انتصارات متتالية ضمن بها التأهل إلى دور الـ16 قبل جولتين على نهاية دور المجموعات، وفي المقابل عقد فريقا التعاون والفيصلي من مهمة التأهل بعد خسارة الأول 4-3 أمام الدحيل القطري، وتعادل الثاني مع الوحدات الأردني 1-1، ليفقد التعاون صدارة مجموعته ويتراجع إلى المركز الثاني.
واستطاع الشباب أن يضرب بقوة في البطولة القارية ويؤكد تفوقه بسداسية نظيفة مومباي سيتي الهندي بسداسية نظيفة كأكبر فوز في دور المجموعات غرب آسيا حتى الآن، وهو الفوز الذي كفل له خطف بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي.
وعقد أصفر بريدة من مهمته، بعدما فرط في التقدم بفارق هدفين أمام الدحيل ليخسر 3-4 في مواجهة كانت كفيلة لحسم عبور الفريق إلى الدور المقبل، ليبقى عند 7 نقاط ويحتاج إلى الفوز في الجولة الأخيرة من أجل المحافظة على حظوظ التأهل بالمنافسة على أفضل الثواني.
وعلى ذات نسق التعاون، مضى فريق الفيصلي الذي تعادل مع الوحدات في الوقت بدل الضائع، بينما كان الفوز يضمن له التأهل بصدارة المجموعة ويبدو وضع الفيصلي أفضل من التعاون، إذ لا زال متصدر مجموعته بـ9 نقاط والفوز في الجولة الأخيرة السد القطري الذي غادر البطولة سيضمن له للفيصلي تأهل تاريخي في أولى مشاركاته في البطولة القارية.