|


الهلالي الوحيد يضع بصمته محليّا وآسيويّا وعالميّا

2022 سالم.. يسجل في كل البطولات

الرياض ـ الرياضية 2022.04.25 | 01:20 am

سجل سالم الدوسري، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، اسمه وحيدًا في تاريخ الفريق الأزرق، بعد أن أحرز أهدافًا في جميع بطولات الموسم الجاري، وأضاف الدوسري، أمس الأول، هدفه الثاني في بطولة دوري أبطال آسيا، النسخة الجارية، أمام فريق الشارقة الإماراتي، ضمن مباريات الجولة الخامسة، كما سبق وأن سجل في بطولة كأس العالم للأندية، وكأس السوبر السعودي، إضافة إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين.
ومع بداية العام الجاري أحرز صاحب الـ 30 عامًا هدفين أمام الفيصلي في نهائي السوبر، ومن ثم خاض مواجهة الدوري أمام التعاون ضمن مباريات الجولة 17، واستطاع تسجيل هدف من ركلة جزاء.
وفي مواجهة الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية أمام الجزيرة الإماراتي، سجل سالم هدفًا، وفي كأس الملك أحرز هدفين أمام النصر في ربع نهائي البطولة.



اليوم.. دياز يستأنف
يستأنف لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم، اليوم، تدريباتهم بعد الراحة، أمس، التي منحت لهم من قبل الجهاز الفني بعد الفراغ من مباراة الفريق أمام الشارقة الإماراتي، التي انتهت بالتعادل 2ـ2.
وسيتركز التدريب على جوانب بدنية استشفائية في صالة الإعداد البدني، إلى جانب تدريبات فنية خفيفة للاعبين الأساسيين، فيما يقضي البدلاء منهم تدريبات اعتيادية، على أن يضع الأرجنتيني رامون دياز برنامج الفريق الاستعدادي لمواجهة الريان القطري، ضمن منافسات الجولة السادسة، التي ستجرى بعد غدِِ على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز.



خطوة واحدة تفصل الهلال عن «المثالية الرابعة»
يسعى فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى تحقيق النسخة المثالية الرابعة من مشاركاته في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، وذلك بالتأهل للدور التالي في صدارة المجموعة، ودون أي خسارة، وذلك بعدما أنهى الجولات الخمس من النسخة الجارية في صدارة المجموعة الأولى بأربعة انتصارات على استقلال دوشنبه الطاجيكي ذهابًا وإيابًا، وعلى الريان القطري ذهابًا، والشارقة الإماراتي ذهابًا، وتعادل وحيد مع الشارقة إيابًا، مسجلًا 11 هدفًا.
وتلقى ثلاثة أهداف فقط، مع تبقي مواجهة وحيدة تجمعه بالريان القطري، الأربعاء، في ختام المنافسات، وهي الخطوة الأخيرة لتحقيق السيناريو، الذي تكرر ثلاث مرات سابقًا في نسخة البطولة عام 2009 عندما تصدر مجموعته الأولى بـ 14 نقطة دون خسارة، التي ضمت إلى جواره فرق صبا قم الإيراني، وباختاكور الأوزبكي، وشباب الأهلي دبي الإماراتي، وأيضًا نسخة 2012 من البطولة، عندما تصدر المجموعة الرابعة بـ 12 نقطة من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات دون خسارة، مع فرق بيرسيبوليس الإيراني، والغرافة القطري، والشباب الإماراتي، وكذلك الأمر في نسخة 2017، التي تصدر فيها المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، من ثلاثة انتصارات، ومثلها تعادل، مع فرق بيرسيبوليس الإيراني، والريان القطري، والوحدة الإماراتي.



تدريبات استشفائية
أدَّى فريق الريان القطري الأول لكرة القدم تدريباته تحت إشراف مدربه التشيلي نيكولاس كوردوفا، أمس، ‏استعدادًا للقاء الهلال، الأربعاء المقبل، على ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز” في الرياض، ضمن الجولة السادسة والأخيرة لمنافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا.
وخضع اللاعبون، الذين شاركوا في مباراة استقلال الطاجيكي، أمس الأول، التي كسبها الفريق بهدف نظيف، لتمارين استشفائية، في مقر سكن اللاعبين، بينما أدَّى البقية تدريبات متنوعة. ويحتل الريان المركز الثاني في المجموعة برصيد 10 نقاط.



هجوم الأزرق يكرر سجل ثلاث نسخ
كرر هجوم فريق الهلال الأول لكرة القدم سجله التهديفي في منافسات دوري أبطال آسيا للنسخة الجارية، خلال ثلاث نسخ ماضية، بواقع 11 هدفًا، في مواسم 2006، و 2014، و2021، سجل11 هدفًا في خمس جولات. وأحرز فريق الهلال، أمس الأول، هدفين في مواجهة الشارقة، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، ليبلغ السجل الأفضل له في مسيرته الآسيوية خلال مشاركاته الـ 14 الماضية، التي شهدت خمس جولات وأكثر، ويعد أقل سجل تهديفي أحرزه الفريق الأزرق في نسخة 2007 مكتفيًا بخمسة أهداف فقط.


2022 سالم.. 
يسجل في كل البطولات

2022 سالم.. 
يسجل في كل البطولات