|


الطائر الأزرق ينقسم حول قرارات مدرب الهلال

تدوير اللاعبين.. ضرورة.. ومبالغة دياز

الرياض ـ أسعد حسن 2022.04.25 | 02:07 am

انقسم الهلاليون في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حول تدوير الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق الأول لكرة القدم اللاعبين في مباراة الشارقة الإماراتي التي انتهت 2-2 أمس الأول في الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال آسيا، ما بين مؤيد ومعارض للتغيير الكبير، فيما رأى آخرون أنه كشف ضعف البدلاء.
وذهب بعض المغردين إلى أن دياز اختار القرار الصائب ومنهم خالد بن عبد الله الذي يتابعه 27.9 ألف بقوله: “خلال 15 يومًا لعب الهلال 5 مباريات وبعد رمضان أمامنا مباريات مفصلية، لذلك من الطبيعي الآن أن نشاهد تدوير وإراحة النجوم والواجب علينا عدم القسوة على الفريق”، وهو الرأي ذاته الذي أيده فيه عبد الرحمن التويجري “6.6 ألف متابع” بقوله: التدوير ضروري ومطلب في ظل تقارب المباريات ولكن بعض اللاعبين لا غنى عنهم إطلاقًا.
الزميل سطام الثقيل من بين الأغلبية الذين اعترضوا على التغيير الكبير وكتب في هذا الجانب بقوله “الخماسي في الخلف لأول مرة يلعبون مع بعض.. أمر طبيعي تكثر الأخطاء والتدوير جيد ومفيد ولكن ليس بهذا الشكل الكبير”. فيما أيده فارس الروضان “113 ألفًا” بقوله: “التدوير مهم ولكن تدوير 70 % في مباراة خطأ كبير وإخلال بتماسك الفريق! دياز حسبها خطأ وكاد أن يدفع الثمن”. بوسعد الحربي أضاف في هذا الجانب بقوله “التدوير لا يكون على حساب العمود الفقري دفعة واحدة وهذا أسميه كسر ظهر”. فيما جاء رأي أبي سلطان العقيلي في الاتجاه ذاته قائلًا “نحن مع التدوير ولكن تغيير خط الدفاع بالكامل مع الحارس خطأ”. فيما كان المغرد موسى علي الذي يتابعه “28.2 ألف” من بين المعترضين أيضًا بقوله “دياز يتحمل مسؤولية ما حدث من تغيير فى التشكيلة ومبالغة في التدوير”. بينما جاء رأي نواف القحطاني في الاتجاه ذاته قائلًا “المدرب بالغ في التدوير؛ حارس ورباعي دفاعي لأول مرة يلعبون مع بعض”. ورأى آخرون أن التدوير كشف ضعف دكة البدلاء في بعض الخانات ومنهم الزميل علي الصحن “49.8 ألف” قائلًا “التعادل أفضل ما فيه أنه كشف أن بديل ياسر الشهراني غير موجود حتى إشعار آخر، وأنه ليس بالإمكان مع بيريرا أفضل مما كان، وأن من الخطأ تغيير خطك الخلفي بالكامل مع حارسه دفعة واحدة”. فيما جاء رأي وليد بامرحول مؤيدًا له بقوله “التدوير كشف لنا أن الهلال يحتاج إلى لاعب يغطي غياب ياسر الشهراني كما يحتاج إلى حارس مرمى يعوض عبد الله المعيوف الذي شارف على الاعتزال”.


تدوير اللاعبين.. 
ضرورة.. ومبالغة دياز

تدوير اللاعبين.. 
ضرورة.. ومبالغة دياز

تدوير اللاعبين.. 
ضرورة.. ومبالغة دياز

تدوير اللاعبين.. 
ضرورة.. ومبالغة دياز

تدوير اللاعبين.. 
ضرورة.. ومبالغة دياز

تدوير اللاعبين.. 
ضرورة.. ومبالغة دياز