|


التعاون يتمسك بآمال الصعود أمام باختاكور

الرياض - طارق الغبيوي 2022.04.25 | 09:48 pm

يأمل فريق التعاون الأول لكرة القدم، في اغتنام آخر فرص بلوغ ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2022، عندما يواجه نظيره باختاكور الأوزبكي، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، الثلاثاء، لحساب الجولة الـ6 والأخيرة لدور المجموعات من البطولة.
واستهل الفريق القصيمي مشواره القاري، بالانتصار من أمام الدحيل القطري، قبل أن يخسر ثاني مبارياته ضد باختاكور، ليعود بالانتصار مجددًا في الجولة الثالثة على حساب سباهان الإيراني، حيث جمع الفريق 6 نقاط في أول ثلاث مباريات، ليتحصل بعد ذلك على نقطة في المباراة الرابعة ويخسر الخامسة برباعية.
ويخوض أصفر بريدة غمار تحدي جديد حيث إنه مطالب بنقاط المباراة الثلاث ولاغيرها، لتعزيز حظوظه في التأهل للمرة الثانية في تاريخه، حيث يملك 4 فرص لضمان مقعد في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال آسيا.
والحالات التي تمنح التعاون التأهل في الجولة الأخيرة هي: فوزه مع خسارة شباب أهلي دبي الإماراتي أو ناساف الأوزبكي، الفوز مع خسارة الريان وشباب الأهلي، الفوز مع تعادل ناساف، التعادل مع خسارة ناساف بأي نتيجة.
ويراهن الهولندي جون فان دين بروم مدرب فريق التعاون، على لاعبيه لتحقيق التطلاعات والانتصار في المواجهة، ويملك اللأسلحة المميزة لتحقيق ذلك، مثل الكاميروني تاوامبا، والإسباني ألأفارو ميدران، وحسن العمري، وسميحان النابت.
وفي الجانب الآخر، يدخل باختاكور مواجهة التعاون، محتلًا المركز الأخير بـ3 نقاط جمعها من انتصار وحيد و4 خسائر، معلن بذلك خروجه رسميًا من المسابقة القارية.
يذكر أن التعاون يحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط.