|


السد أكثرهم مواجهة.. والخماسيةالزرقاء الأكبر

أمام القطريين.. الهلال كسب 16

صورة التقطت أمس لعبد الرحمن العبيد لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم خلال المناورة التي فرضها الأرجنتيني دياز مدرب الفريق استعدادًا لمواجهة الريان القطري في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.. وفي الإطار سالم الدوسري يؤدي التدشريبات بالعجلة الثابتة ضمن برنامج تفكيك العضلات(المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ أحمد الخلف وعبد الإله المرحوم 2022.04.26 | 03:10 am

يدخل فريق الهلال الأول لكرة القدم، اليوم، المواجهة الـ 32 ضد الأندية القطرية في دوري أبطال آسيا، منذ انطلاق البطولة بنظامها الجديد موسم 2003، حينما يواجه الريان في ختام دور المجموعات لنسخة البطولة الجارية 2022.
ولعب الهلال سابقًا أمام الأندية القطرية في 31 مباراة، جاءت المحصلة بـ 16 انتصارًا هلاليًا، مقابل 6 خسائر، و9 تعادلات، وسجل الهلاليون 62 هدفًا مقابل 37 هدفًا للفرق القطرية. وستكون مواجهة الليلة الثامنة للهلال أمام الريان، حيث التقى الفريقان سابقًا 7 مرات، كانت الأفضلية للهلال بـ 5 انتصارات، مقابل خسارة وحيدة ومثلها تعادل. فيما يعد السد أكثر من التقى بالهلال بـ 11 مباراة، أما أقل الفرق أم صلال بلقاء واحد، وتعد أكبر نتيجة فوز للهلال على الأندية القطرية في دور المجموعات موسم 2014، عندما انتصر الهلال على السد 5ـ0. وعلى الجهة المقابلة، تمكنت الأندية القطرية من تحقيق أكبر انتصار لها على الأزرق بنتيجة 4ـ2 وذلك في مناسبتين، كانت الأولى في ربع نهائي نسخة 2010 أمام الغرافة، ونصف نهائي 2019 أمام السد.



دياز يناور بالبدلاء
فرض الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، مناورة على اللاعبين البدلاء، استعدادًا للمواجهة الأخيرة أمام الريان القطري في ختام دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2022.
وخضع اللاعبون الأساسيون الذين شاركوا في مواجهة الشارقة الإماراتي الماضية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2ـ2 لتدريبات بدنية استشفائية في صالة الإعداد البدني في النادي.
وتركزت تدريبات أمس على الجوانب اللياقية والفنية، جرب خلالها الأرجنتيني دياز ، المدرب أكثر من طريقة، قبل الاعتماد على الأسلوب الفني الذي ينوي الدخول به في مواجهة الريان غدًا. ومن المقرر أن يحدد دياز العناصر الأجنبية التي سيدخل بها المباراة بعد نهاية تدريبات اليوم.



حسابيا.. 4ـ0 تكفي الريان
يتعين على فريق الريان القطري الأول لكرة القدم تحقيق الفوز على الهلال السعودي في الجولة الختامية لدوري أبطال آسيا 2022 بنتيجة 4 أهداف دون مقابل، من أجل خطف الصدارة من الفرقة الزرقاء، التي تتصدر المجموعة الأولى بفارق 3 نقاط.
ويملك الريان 10 نقاط، وإذا ما أراد تحقيق صدارة المجموعة فعليه هزيمة الهلال بفارق الـ 4، وهو الذي سبق أن خسر ذهابًا من الهلال 0ـ3، وفي حال تساوي الفريقين في المواجهات سيتم اللجوء إلى الأهداف له وعليه.
ويكفي الريان للتأهل برفقة الهلال تحقيق التعادل فقط، ليصل إلى النقطة 11، وهو الرقم الذي لا تستطيع تحقيقه الفرق المنافسة في المجموعتين الثانية والثالثة، والتي يملك كل منهما 7 نقاط فقط.



كوزمين يريح أساسيي الشارقة
منح الروماني كوزمين أولاريو، مدرب فريق الشارقة الأول لكرة القدم، الفرصة لبعض اللاعبين من أجل الزج بهم في المواجهة الأخيرة للفريق في الجولة الختامية لدوري أبطال آسيا 2022، والتي ستجمعهم باستقلال دوشنبه الطاجيكي غدًا، وذلك بعد أن تلاشت حظوظ الفريق في التأهل لدور الـ 16، عقب التعادل الأخير امام الهلال في الجولة الماضية. ويسعى كوزمين من خلال هذه المواجهة إلى إراحة العناصر الأساسية، ومنح اللاعبين الاحتياط فرصة المشاركة والاطمئنان على مستوياتهم قبل العودة إلى الإمارات.


أمام القطريين..
الهلال كسب 16