|


خماسية باختاكور تنهي مشوار التعاون الآسيوي

تصوير- يزيد السمراني
بريدة- الرياضية 2022.04.27 | 01:14 am

ودع فريق التعاون الأول لكرة القدم، منافسات دوري أبطال آسيا 2022، بعد خسارته 5-4 أمام باختاكور الأوزبكي في المواجهة التي جمعتهما، الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن مباريات الجولة السادسة (الأخيرة) من دور المجموعات.
وسجل رباعية التعاون يزيد البكر عند الدقيقة 15، وسمحيان النابت (51، 60)، وحسن العمري (83 ركلة جزاء) ليتوقف رصيد الفريق القصيمي عند 7 نقاط في المركز الثاني؛ لكنه فقد فرصة التأهل.
وافتتح يزيد البكر التسجيل للتعاون من تسديدة قوية مستفيداً من عرضية مصطفى فتحي زميله عند الدقيقة 15، لكن الفريق تراجع بعد هدف التقدم مما أتاح الفرصة للفريق الأوزبكي لإدراك التعادل عند الدقيقة 22، قبل أن يتمكن من إضافة الهدف الثاني من خطأ دفاعي عند الدقيقة 31، ويعزز تقدمه بهدف ثالث من خطأ للحارس البقعاوي استفاد منه تورجونباييف عند الدقيقة 33 لينتهي الشوط الأول بتقدم بختاكور بثلاثية مقابل هدف للتعاون.
ومع بداية الشوط الثاني، تمكن التعاون من تقليص الفارق بعد تناقل الكرة بين أكثر من لاعب، ووصلت الكرة إلى مصطفى فتحي الذي مرر كرة متقنة لم يجد سميحان النابت صعوبة في اسكانها شباك الفريق الأوزبكي عند الدقيقة 51، قبل أن يعود الثنائي نفسه فتحي في الصناعة وسميحان بتسجيل الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه عند الدقيقة 60.
واستغل باختاكور هجمة مرتدة ليتقدم مجددًا بهدف رابع عند الدقيقة 78، واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح التعاون سجل منها حسن العمري هدف التعادل عند الدقيقة 83، لكن الفريق الأوزبكي أحبط التعاون بهدف خامس عند الدقيقة 85 انتهت عليه المباراة بخسارة التعاون ومغادرته البطولة القارية.


خماسية باختاكور تنهي مشوار التعاون الآسيوي

خماسية باختاكور تنهي مشوار التعاون الآسيوي

خماسية باختاكور تنهي مشوار التعاون الآسيوي