|


واجه 13 فريقا خلال 16 مباراة.. ويلتقي الريان المرة الثالثة

الجولة الأخيرة.. الهلال.. 8 انتصارات و5 خسائر

صورة التقطت أمس الأول للكوري الجنوبي جانج هيون، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، يستعد لتسديد الكرة أثناء التدريبات، ويبدو ناصر الدوسري، زميله، يطارده (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ أحمد الخلف 2022.04.27 | 02:08 am

واجه فريق الهلال الأول لكرة القدم 13 فريقًا، خاض أمامها 16 مباراة في الجولة الاخيرة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا منذ انطلاقه بنظامه الحالي موسم 2003، منها ثلاثة فرق قطرية، واجه كل واحد منها مرتين، بما فيها فريق الريان، الذي سيلاقيه اليوم، ضمن الجولة السادسة والأخيرة لمنافسات المجموعة الأولى.
وخلال تلك المباريات حقق الهلال الفوز في ثماني مباريات، وخسر في خمس، وتعادل في ثلاث، وسجل 24 هدفًا، وتلقى مرماه 23 هدفًا.
ويعد فوز الفريق الأزرق في الجولة الأخيرة في موسم 2017 الأكبر تاريخيًا للهلال بعدما حسم مباراة الريان القطري 4ـ3، فيما تعد النتيجة الأقسى خسارته أمام الشارقة الإماراتي في نسخة 2004 بنتيجة 2ـ5.
ويلعب الهلال، اليوم، أمام الريان للمرة الثالثة في الجولة الأخيرة، وهو في صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، وقد ضمن التأهل إلى دور الـ 16، لكنه قد يفقد الصدارة في حال خسارته بفارق أربعة أهداف من الفريق القطري، الذي يملك 10 نقاط.



هيون والفرج أساسيان
ينتظر أن يستعين الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بالعناصر الأساسية أمام الريان القطري، اليوم، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، وفقًا لما ذكره في المؤتمر الصحافي.
ويتوقع أن يبدأ المدرب بالكوري الجنوبي جانج هيون، والكولومبي جوستافو، وسلمان الفرج، في القائمة الأساسية، وهؤلاء غابوا عن لقاء الشارقة في الجولة الماضية.
ووضع دياز اللمسات الفنية الأخيرة للقاء خلال التدريب الذي أجراه، أمس، على ملعب النادي، ووضح فيه أنه سيهاجم من الأطراف والعمق، وخصص المدرب جزءًا من الحصة لمعالجة الأخطاء الدفاعية، التي ظهرت في لقاء الشارقة.



دياز: نلعب بصفوف مكتملة
شدد الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، على أنهم سيواجهون فريقًا يملك إمكانات عالية، لذا من الضروري اللعب أمامه بتركيز، خاصة أن صفوف الأزرق مكتملة، مشيرًا إلى أنه سيلعب بالتشكيلة الأساسية أمام الريان، اليوم. وقال المدرب في المؤتمر الصحافي، أمس، للحديث عن مباراة اليوم: “سألعب بالتشكيل الأساسي أمام الريان، وسنرى فريقنا مكتملًا، لأنه من المهم أن يتم تجهيز المجموعة الحالية للمباريات المتبقية من عمر الموسم الجاري”.
وأضاف: “الفريق القطري يملك إمكانات عالية، ولاعبين مميزين، ومن الضروري أن نواجهه بتركيز كبير، وبالتشكيلة الأساسية، خاصة أنه يسعى إلى التأهل”.
وتابع: “نجحنا في سياسة التدوير بين اللاعبين، وحصل الكثير منهم على قسط من الراحة، وحققنا الهدف الأساسي بالتأهل”.



كوردوفا: نخطط على التاريخية
لفت التشيلي نيكولاس كوردوفا، مدرب فريق الريان القطري الأول لكرة القدم، إلى أهمية مباراة اليوم أمام الهلال، ضمن الجولة السادسة والأخيرة لمنافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا.
وقال المدرب في المؤتمر الصحافي، أمس، للحديث عن مباراة اليوم: “جاهزون للمواجهة المهمة والمصيرية، ونتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا في بلوغ الدور الثاني من البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخ النادي”.
وأضاف: “للمباراة حسابات خاصة، ولا سيما أنها ستحدد ملامح المتصدر وصاحب المركز الثاني، وندرك صعوبة المهمة، لكننا نملك فريقًا طموحًا لا تنقصه الرغبة في تحقيق الانتصارات”. وتابع: “التأهل إلى دور الـ 16 بأيدينا، هو ما يجعلنا نلعب بتركيز شديد بعيدًا عن نتائج الفرق الأخرى في المجموعات الأربع”.


الجولة الأخيرة..
الهلال.. 8 انتصارات و5 خسائر

الجولة الأخيرة..
الهلال.. 8 انتصارات و5 خسائر