|


المتصدر يهزم الجزيرة.. ويتجاوز نقاط 2014

الشباب ينهيها بالرصيد الأعلى

صورة التقطت أمس للبرازيلي باولينيو، لاعب وسط فريق الشباب الأول لكرة القدم، يركض محتفلًا بإحرازه الهدف الثاني للفريق في مرمى الجزيرة الإماراتي على ملعب فيصل بن فهد “الملز” في الرياض.. ويبدو عبد الله إدريس، ظهير أيسر الجزيرة، متحسرًا تصوير: عبد الرحمن السالم
الرياض ـ أحمد الخلف 2022.04.27 | 02:54 am

أنهى فريق الشباب الأول لكرة القدم المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا بـ 16 نقطة، متجاوزًا رصيده خلال نسخة 2014، الذي كان الأعلى له في مجموعات البطولة منذ انطلاقها بمسماها الحالي عام 2003.
وتغلّب الشباب، مساء أمس، 2ـ0 على الجزيرة الإماراتي، ضمن سادس وآخر جولات المجموعة. وبعد شوط أول سلبي، قصّ الكاميروني جون ماري، رأس الحربة، شريط أهداف المباراة عند الدقيقة 68. وأضاف البرازيلي باولينيو، لاعب الوسط، هدفًا ثانيًا قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين. كان الشباب حسم أمر صدارة المجموعة والتأهل من الجولة الخامسة. فيما رفع الفوز على الجزيرة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز” في الرياض، نقاطه إلى 16، وهو أعلى رصيدٍ له في مجموعات الأبطال التي خاض منافساتها للمرة العاشرة. وقبل النسخة الجارية، مثّلت نقاط الشباب في المجموعة الأولى من نسخة 2014، وعددها 15، رصيده الأعلى في تاريخ مشاركاته، التي بدأت 2005.



الدفاع الأقوى
حسم فريق الشباب الأول لكرة القدم لقب الدفاع الأقوى في مجموعات الغرب من دوري أبطال آسيا، على رغم تبقّي 4 مباريات تختتم اليوم المجموعتين الأولى والخامسة. واستقبل الشباب هدفًا وحيدًا طوال مرحلة المجموعات، أحرزه البنمي روديريك ميلر، مدافع القوة الجوية العراقي، عندما تعادل الفريقان 1ـ1 في 14 أبريل الجاري ضمن الجولة الثالثة. وكان فولاد الإيراني، من المجموعة الثالثة، يتقاسم لقب الدفاع الأقوى مع الشباب، بعد مرور 5 جولات. لكنه استقبل أمس هدفًا من شباب أهلي دبي الإماراتي، الذي تعادل معه 1ـ1 في جدة ضمن الجولة السادسة.



تسعة يسجلون
ارتفع عدد لاعبي فريق الشباب الأول لكرة القدم الذين أحرزوا أهدافًا في النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا إلى تسعة، بعد الفوز أمس 2ـ0 على الجزيرة الإماراتي ضمن الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثانية.
وأضاف الهدفان الكاميروني جون ماري، رأس الحربة، والبرازيلي باولينيو، لاعب الوسط، إلى قائمة هدافي الشباب في النسخة الجارية. ورفعا عدد أهدافه إلى 18، أحرزها 10 لاعبين، بينهم السنغالي مرتضى فال، مدافع مومباي سيتي الهندي، في مرمى فريقه.



غياب جونيور
غاب البرازيلي كارلوس جونيور، مهاجم فريق الشباب الأول لكرة القدم، عن مباراة الجزيرة الإماراتي، أمس، في ختام المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا، لإراحته بعد ضمان التأهل وصدارة المجموعة.
وخاض الروماني ماريوس سوموديكا، مدرب الشباب، المواجهة بتشكيل أساسي يختلف في مركزين عن ذلك الذي بدأ مباراة الجولة الخامسة أمام مومباي سيتي الهندي.
وأشرك سوموديكا نادر الشراري، قلب الدفاع، والكاميروني جون ماري، رأس الحربة، من البداية، على حساب المدافع أحمد شراحيلي، وجونيور، هداف الفريق في البطولة بـ 5 أهداف.



الليث أحمر
ظهر فريق الشباب الأول لكرة القدم بطقم أحمر، أمس أمام الجزيرة الإماراتي، في ختام منافسات المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا. وخاض الشباب الجولات الخمس السابقة بالطقمين الأبيض والأسود. واضطرته الجولة السادسة إلى ارتداء طقم ثالث، بلون جديد، بعدما اختار الجزيرة خوضها بطقم أبيض تغطي صدرَه خطوطٌ سوداء. ورغم تنظيم مباريات المجموعة في الرياض، حمل الجزيرة، أمس على ملعب “الملز”، صفة الفريق المضيف.



مومباي يكرر التفوق ويغادر
انتزع فريق مومباي سيتي الهندي وصافة المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا، لكنه أخفق في الصعود إلى دور الـ 16 بين أفضل الثواني.
وكرر مومباي سيتي، أمس، تفوقه على القوة الجوية العراقي، وهزمه 1ـ0 على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ليتساوى معه في النقاط، 7 لكل منهما، ويتخطاه إلى الوصافة بأفضلية المواجهات المباشرة.
وكان الفريق الهندي فاز 2ـ1 على الفريق ذاته ضمن الجولة الثانية من المجموعات.
وغادر مومباي سيتي البطولة، رغم الوصافة، بعدما ذهبت بطاقتا تأهلٍ من ثلاث مخصصة لأصحاب المركز الثاني، في مجموعات الغرب، إلى الريان القطري، وشباب الأهلي دبي، وتبقت بطاقة يحسمها اليوم إما ناساف الأوزبكي أو الوحدات الأردني.


الشباب ينهيها بالرصيد الأعلى

الشباب ينهيها بالرصيد الأعلى

الشباب ينهيها بالرصيد الأعلى