|


تأهل إلى دور الـ 16 دون خسارة في المجموعات

فولاد يعيد سيناريو 2014

صورة التقطت أمس لياسر جابر، لاعب فريق شباب الأهلي دبي الأول لكرة القدم، يحاول السيطرة على الكرة وسط مزاحمة من بتوسي وإيشباك، لاعبي فولاد، فيما يتابع زميله حارب عبد الله
الرياض ـ الرياضية 2022.04.27 | 03:14 am

أعاد فريق فولاد خوزستان الإيراني الأول لكرة القدم سيناريو تأهله إلى دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا خلال نسخة 2014، بعد تعادله مع فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي 1ـ1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة بختام مباريات المجموعات، ليرفع بذلك رصيده إلى 12 نقطة، محافظًا على الصدارة مقابل 10 للشباب الثاني.
وأنهى فولاد مباريات المجموعات دون خسارة من خلال تحقيقه ثلاثة انتصارات ومثلها تعادلات، مكررًا سيناريو 2014، فيما خرج خلال هذه النسخة بشباك نظيفة في أربع مواجهات، مقابل ثلاث في 2014.
وكرر الفريقان نتيجة مباراة الذهاب التي تقدم فيها فولاد من ثم أدرك شباب الأهلي التعادل، ليصبح الأخير الوحيد الذي زار شباك الإيراني بعدما حافظ على نظافتها في بقية المباريات.
يذكر أن فريق فولاد سجل خمسة أهداف في مبارياته الست، بينما استقبلت شباكه هدفين فقط، ليصبح ضمن الأضعف هجومًا والأقوى دفاعًا على مستوى بقية فرق المجموعات الأخرى.



أهداف التركمانستاني 80 % عبر أمانوف
نجح التركمانستاني أرسلان أمانوف، لاعب فريق آهال الأول لكرة القدم، في تسجيل 80 في المئة من أهداف فريقه خلال مشاركته في مجموعات دوري أبطال آسيا.
وأحرز أمانوف أربعة أهداف من أصل خمسة سجلها فريقه، من بينها ثلاثة، أمس، أمام الغرافة القطري، إلى جانب هدف أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي خلال المباراة الأولى.
أما الهدف الخامس للفريق التركمانستاني، الذي يشارك للمرة الأولى في المجموعات، فسجله ميرزا بيكنازارو.



آهال.. انتصار تاريخي
حقق فريق آهال التركمانستاني الأول لكرة القدم انتصاره الأول في دوري أبطال آسيا على حساب الغرافة القطري بنتيجة 4ـ2، خلال المباراة التي جرت بينهما، أمس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في ختام مواجهات المجموعات.
وتعادل آهال في مباراته الأولى، من ثم خسر أربع مواجهات متتالية، قبل أن ينهي مشاركته بالفوز بعدما ودَّع المنافسة من الجولة الماضية مع الغرافة.
يذكر أن فريق آهال التركمانستاني يشارك في مجموعات أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه.


فولاد يعيد سيناريو 2014

فولاد يعيد سيناريو 2014