|


توج بلقب الموسم .. الدوسري بطل SA الأوتوكروس

الرياض ـ ريم العثمان 2022.04.29 | 03:32 am

توج بطل السباقات السعودي عبد الله الدوسري، بلقب بطل الموسم في فئة SA الأوتوكروس على حلبة البحرين الدولية بعد حصوله على المركز الأول بجميع الجولات لموسم 2021ـ2022 على متن سيارته نيسان زد، أمس الأول، وذلك بحضور الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني للسيارات.
وقال البطل السعودي في تصريحات خاصة إلى “الرياضية”عن التحدي الذي واجهه: “التحدي لم يكن بسيطًا، يحتاج إلى إعداد ذهني وتركيز، إضافة إلى تجهيز السيارة لضمان الأداء القوي، فالمنافسة تكون على أجزاء من الثانية وفي أحيان على جزء من الألف من الثانية”، مشيرًا إلى أن هذا النوع من الرياضات يشعره بالحماس والانضباط، واصفًا ما يواجه المتسابقون بـ “تحدي الزمن”.
ويستعد الدوسري من خلال التدريب حاليًا في الرياض للمشاركة الثانية في فئة السيارات المعدلة الموسم المقبل، ليضمن تحقيق مراكز أولى.
يذكر أن سباقات الأوتوكروس تعد من أكثر الرياضات شعبية في رياضة المحركات، وتعتمد بالأساس على تسابق السيارات داخل مضمار، تحدد مساحته بشكل مسبق، ويزود بالكثير من العوائق، لدفع السائقين لأداء حركاتهم الخاصة، والتنقل داخل الحلبة، والوصول إلى خط النهاية في أقل وقت ممكن، بحيث تعتمد اعتمادًا كليًا على مهارة السائق في القيادة، وتجهيزات السيارة.


توج بلقب الموسم .. 
الدوسري بطل SA الأوتوكروس