|


ماينتس وبوخوم يضربان البايرن ودورتموند

الرياضية - الألمانية 2022.04.30 | 08:42 pm
سقط فريق بايرن ميونيخ الأول لكرة القدم الذي توج بطلا للدوري الالماني للمرة العاشرة تواليًا الاسبوع الماضي، السبت، امام مضيفه ماينتس 1-3 وحذا حذوه وصيفه بوروسيا دورتموند على ارضه امام بوخوم 3-4 في مباراة مثيرة ضمن المرحلة الثانية والثلاثين.
في المباراة الاولى، اكد ماينتس قوته على ارضه هذا الموسم بعد حصده 34 نقطة في 16 مباراة علما بانه يملك اقوى دفاع في الدوري في مبارياته البيتية، إذ لم يدخل مرماه سوى 9 أهداف هذا الموسم، ووضع ماينتس حدا لخمسة انتصارات تواليا لبايرن في الدوري، وقرر يولين ناغلسمان مدرب بايرن ميونيخ إراحة لاعبين اساسيين في صفوفه فس مقدمتهم مانويل نوير حارس المرمى و قائد الفريق وتوماس مولر لاعب الوسط المهاجم ، وحمل البولندي روبرت ليفاندوفسكي شارة القيادة في المباراة.
تقدم ماينتس بهدفين سجلهما جوناثان بوركاردت «18 » لاعب منتخب المانيا تحت 21 عاما وموسى نياكاتيه المدافع الفرنسي «27»، ورد عليهما ليفاندوفسكي «33 » رافعا رصيده الى 34 هدفا معززا صدارته لترتيب الهدافين، لكن الكلمة الاخيرة كانت لاصحاب الارض عن طريق لياندرو مارتنس «57»، كما انفرد ليفاندوفسكي بعدد الاهداف المسجلة خارج ملعب فريقه في موسم واحد رافعا رصيده الى 18.
وفي المباراة الثانية، فاجأ بوخوم مضيفه دورتموند بتسجيله هدفين مبكرين سيباستيان بولتر «3 » وغيرين هولتمان «8»، لكن اصحاب الارض ردوا بقوة بتسجيلهم ثلاثة اهداف حملت جميعها توقيع نجمه النروجي ارلينغ هالاند «18 و30» من ركلتي جزاء و62.
وانهار دورتموند في الدقائق التسع الاخيرة وتلقت شباكه هدفين جديدين تناوب على تسجيلها يورغن لوكاديا «81 » وميلوش بتروفيت 85 من ركلة جزاء ليخرج خاسرا، وهي ثاني نتيجة لافتة يحققها بوخوم هذا الموسم بعد ان هزم بايرن ميونيخ 4-2 على ملعبه في فبراير الماضي.