|


إيفرتون يبقي على حظوظ بقائه بنقاط تشيلسي

لندن - الألمانية 2022.05.01 | 09:02 pm

حافظ فريق إيفرتون على فرصه في البقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عقب فوزه الصعب على تشيلسي بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما، الأحد في الجولة الخامسة
والثلاثين من المسابقة.
وتقدم إيفرتون بهدف سجله ريشارليسون عند الدقيقة 47، ليرفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق نقطتين عن المنطقة الآمنة، فيما توقف رصيد تشيلسي عند 66 نقطة في المركز الثالث.
وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض تشيلسي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع إيفرتون لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه القرصة.
ولم تشهد الدقائق الأولى من اللقاء أي محاولات خطيرة على المرميين باستثناء تصويبة لفريق تشيلسي كانت في الدقيقة الثامنة عن طريق ماسون مونت ،ولكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.
ورد إيفرتون في الدقيقة 16 عندما وصلت الكرة ديماراي جراي الذي سدد كرة قوية لكن أدوارد ميندي، حارس تشيلسي، تألق وتصدى لها، قبل أن يعلن الحكم تسلل جراي.
بعد تلك الهجمة فرض فريق تشيلسي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع فريق إيفرتون لوسط ملعبه واعتمد على تضييق الساحات مع شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.
وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 33 والتي شهدت تسديدة أرضية قوية من أنتوني جوردون لاعب إيفرتون ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس إدوارد ميندي بسنتيميترات قليلة.
كثف تشيلسي من محاولاته الهجومية لكنه وجد دفاعا قويا ومنظما من لاعبي إيفرتون، الذي نشط هجوميا في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول ، ولكنه أيضا فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى تشيلسي ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد عند الدقيقة 71 سجل إيفرتون هدف التقدم عندما تباطأ سيزار أزبيليكويتا في تمرير الكرة ليضغط عليه ريشارليسون لتصل إلى جراي لكنه سقط داخل منطقة الجزاء لكن وصلت إلى ريشارليسون مرة أخرى ليصبح في مواجهة ميندي حيث سدد الكرة لحظة خروج الحارس من مرماه لتعانق كرته الشباك.
وكاد إيفرتون أن يسجل الهدف الثاني عند الدقيقة 49 عندما مرر عبد الله دوكوري الكرة إلى فيتالي ميكولينكو داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليصبح في مواجهة ميندي، لكنه سدد الكرة بعيدا عن المرمى لحظة خروج الحارس من مرماه.
ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز إيفرتون بهدف نظيف.