|


عقوبات الهلال وكنو تهز الطائر الأزرق

قرار المنازعات.. تاريخي.. «العيد عيدين»

الرياض ـ أسعد حسن 2022.05.02 | 02:37 am

استحوذ قرار غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم بإيقاف محمد كنو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، لمدة أربعة أشهر وحرمان ناديه فترتي تسجيل وإلزام الطرفين بدفع 27 مليونًا للنصر، على تفاعل المغردين في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.
وارتقى اسم اللاعب إلى صدارة الترند السعودي بعد دقائق من تداول القرار، إلى جانب ثلاثة هاشتاقات في الترند مرتبطة به، وهي #النصر، #بن نافل، و#مسلي المجد.
وظهر النصراويون محتفين بالقرار، ووصفوه بالانتصار الإداري والقانوني لناديهم، إذ جاءت عبارة “العيد عيدين” في تغريدات الكثيرين منهم، وكان من بين المغردين المحتفين بالقرار ناصر حبتر “105 آلاف متابع” بقوله: “العيد عيدين شكرًا رجالات النصر”، فيما سار محمد الخريجي “18.8 ألف متابع” على النهج ذاته في تعليقه بقوله: “العيد عيدين”، وجاء رأي صالح الجنفاوي في الاتجاه ذاته الذي كتب: “أحلى عيدية”.
وركز بعض المغردين على المبلغ الذي حُكم به لصالح ناديهم، ومنهم عبد الله المرزوق “29.9 ألف متابع”، بقوله: “27 مليونًا مبلغ طيب يجيب حارسًا عملاقًا وظهيرًا أيسر”، وهو الرأي ذاته لصالح بن حنش “27 ألف متابع” الذي كتب: “المهم في الموضوع 27 مليون ريال.. الباقي ما يهمني”، كما كتب سليمان مرزوق “49 ألف متابع” في الاتجاه ذاته: “27 مليونًا.. شكرًا يا كنو”.
وحاول بعض الهلاليين التقليل من حرمانهم من التسجيل، ومنهم المغرد أحمد بن عبد الله بقوله: “الهلال رتب أموره وأغلق صفقات تغنيه عن فترتي تسجيل”، فيما كتب المغرد ناصر الحارثي على المنوال ذاته: “والله الظاهر إدارة الهلال عارفة وعندها علم.. وصفقات الشتوية مؤشر على هذا الشيء”.
كما وصف الكثيرون من غير المنتمين إلى النصر والهلال القرار بالتاريخي، ومنهم فيصل زيد، مدير المركز الإعلامي في النادي الأهلي السابق، الذي قال: “قرار تاريخي في الرياضة السعودية”، وهو الرأي ذاته لماجد العيدات “9.4 ألف متابع” الذي كتب: “قرار تاريخي في كرة القدم السعودية”.


قرار المنازعات..
تاريخي.. «العيد عيدين»

قرار المنازعات..
تاريخي.. «العيد عيدين»

قرار المنازعات..
تاريخي.. «العيد عيدين»

قرار المنازعات..
تاريخي.. «العيد عيدين»