|


كؤوس الهلال ومبادرة الفتح وكشخة إدواردو الأكثر تفاعلا

معايدة الأندية.. 3 تجذب الجماهير

الرياض ـ أسعد حسن 2022.05.03 | 12:24 am

تباينت محتويات حسابات أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في مواقع التواصل الاجتماعي من حيث تقديم التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، إذ ابتكرت بعضها مبادرات مرئية، في حين بثت أخرى تغريدات تقليدية. وفي المجمل، جاءت محتويات الفتح والهلال والأهلي الأكثر تفاعلًا من قِبل الجماهير.
وأطلق المركز الإعلامي لنادي الفتح مبادرةً اجتماعية، تمثَّلت بمعايدة وتكريم بعض المتميزين في مدينة الأحساء، معقل الفريق، بمشاركة لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، الذين زاروا المحتفى بهم في منازلهم، وقدَّموا لهم الهدايا.
وحظي مقطع الفيديو، الذي بثه النادي تحت عنوان “أنتم عيدنا.. أمثالكم عز وفخر”، بتفاعل كبير، وردود إيجابية، إذ كتب نواف الآسيوي “174.2 ألف متابع” تعليقًا عليه: “إبداع والله.. الفكرة”. وهو الرأي ذاته لنواف الغامدي: “دور اجتماعي مميز وفاعل مع مجتمع الأحساء وأهلها”.
في حين كان حساب الهلال الأكثر زخمًا من خلال محتوى نصي ومرئي، تضمَّن استعراض البطولات التي حققها الفريق عبر فيديو “هلّ الهلال ذهبًا”، إذ ظهرت فيه كؤوس النادي وقد وُضِعت على شكل هلال في منتصف الملعب. وحظيت التغريدة بأكثر من ثمانية آلاف إعجاب، ونحو ألف رد، منها ما كتبه المغرد أبو شلبي “151 ألف متابع”: “الفكرة روعة.. لا يفعلها إلا نادٍ غني بالبطولات”. بينما قال مشعل الشمري: “معايدة فخمة”.
في المقابل، تركزت احتفالية الأهلي حول البرازيلي كارلوس إدواردو، والمقدوني إزجان أليوسكي، لاعبي الفريق، وحظيت كذلك بتفاعل كبير، حيث ظهر الأول “يكشخ” بالزي السعودي وسط تفاعل زملائه لحظة دخوله الملعب، بينما بدأ الثاني يتعلم من ياسر المسيليم وأيمن يحيى أبرز عبارات التهنئة المتداولة في السعودية. وشاهد المقطعين أكثر من 260 ألفًا، ونالا 7.5 ألف إعجاب.
أما حساب الطائي، فاختار استعراض أبرز الملامح السياحية والتراثية في مدينة حائل، مع ظهور أصوات بعض المحترفين الأجانب يتحدثون عن حياتهم في المدينة، ومساعدة السكان لهم في الاندماج بها. بينما فضَّل الفيحاء تقديم “عيدية” لجماهيره، وهي أغنية “فيحاوي في القمة” بصوت أصالة نصري، الفنانة السورية.
واشتركت كثيرٌ من حسابات الأندية في تصوير فيديوهات للمدربين والمحترفين الأجانب في فرقها وهم يقدمون التهنئة بمناسبة العيد، وهذا ما فعله الهلال، والاتحاد، والاتفاق، والتعاون، والشباب، في حين جاء تفاعل النصر، والفيصلي، والرائد، وضمك، والفيحاء، وأبها، والحزم بتغريدات تقليدية.


معايدة الأندية..
3 تجذب الجماهير

معايدة الأندية..
3 تجذب الجماهير

معايدة الأندية..
3 تجذب الجماهير

معايدة الأندية..
3 تجذب الجماهير