|


الجولة الـ26 تنطلق بصراع الابتعاد عن الخطر

بريدة- الرياضية 2022.05.04 | 11:45 pm

يفتتح فريقا التعاون الأول لكرة القدم، وضيفه الاتفاق، الخميس، مباريات الجولة الـ 26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين،في مواجهة يسعى كل طرف إلى كسب نقاط المباراة من أجل الابتعاد عن مناطق خطر الهبوط للدرجة الأولى.
ويبدوا أصحاب الأرض، الأكثر استعداداً للمباراة، من خلال مشاركة أصفر بريدة في دوري أبطال آسيا 2022 ومنافسته على التأهل إلى ثمن نهائي البطولة القارية حتى الجولة الأخيرة من دور المجموعات.
وخلال الفترة الماضية، جهز الهولندي جون بروم، مدرب الفريق اللاعبين بعد الخروج الآىسيوي، من أجل الابتعاد بالفريق من مناطق الهبوط.
ويعول المدرب الهولندي على تألق الكاميروني ليندر توامبا هداف الفريق وسميحان النابت مهاجم الفريق في حسم الفريق الشرقي.
ويحتل التعاون المركز الثالث عشر في جدول ترتيب المسابقة برصيد 26 نقطة، لفارق نقطة من مركاز الهبوط، من 5 انتصارات و11 تعادل وخسر 9 مباريات.
وفي المقابل استغل الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب فريق الاتفاق فترة توقف الدوري في ايام الفيفا في معسكر تحضيري في الإمارات خاض خلالها الفريق عدد من المباريات التجريبية.
ويحتل الفريق المركز الخامس عشر«قبل الأخير»، برصيد 24 نقطة من 5 انتصارات و9 تعادلات ، بينما خسر الفريق 10 مباريات، ويتهدده شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى
وكانت مواجهة الذهاب انتهت بفوز التعاون 3-1 على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة لحساب الجولة الحادية عشر.
في المباراة الثانية يستضيف الباطن على ملعبه نظيره الأهلي من اجل الفرار من مناطق الهبوط، بينما يسعى الأهلي إلى تحسين ترتيبه في الدوري والابتعاد أكثر عن منطقة الخطر.
يحتل الفريق الشمالي المركز الرابع عشر «الثالث من الأخير» برصيد 25 نقطة من 6 انتصارات و7 تعادلات وخسر الفريق 12 مباراة ويتهدده شبح الهبوط، بينما يحتل الاهلي المركز العاشر برصيد 28 نقطة،يبعد فقط بثلاث نقاط عن الباطن.
وكانت مواجهة الدور الأول انتهت بفوز الأهلي بهدف عكسي سجله لاعب الباطن بالخطا في مرماه ضمن مباريات الجولة الـ11 من الدوري المحلي.


الجولة الـ26 تنطلق بصراع الابتعاد  عن الخطر