|


الاتفاق يغادر مركز الهبوط برباعية التعاون

بريدة- الرياضية 2022.05.05 | 09:21 pm

غادر فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، مركزالهبوط بفوز كبير 4-0 على مضيفه التعاون، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة في افتتاح مباريات الجولة الـ26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
سجل ثلاثية الاتفاق في الشوط الثاني التونسي نعيم السليتي عند الدقيقة (49 ركلة جزاء) ، والدقيقة ،61 والمالي يوسف نياكاتي عند الدقيقة 75 ، ومحمد الكويكبي عند الدقيقة (90+3 ركلة جزاء).
النتيجة رفعت رصيد الاتفاق إلى 27 نقطة وقفز إلى المركز الثاني عشر ليبتعد عن منطقة الهبوط بعدما كان في المركز (قبل الأخير)، فيما بقي التعاون عند26 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع عشر ليهدده خطر الهبوط على الدرجة الأدنى.
بادر لاعبو التعاون بالهجوم ولاحت لهم فرصتين للتسجيل الأولى من الكاميروني ليندر تاوامبا والثاني من المصري مصطفى فتحي، تصدى لهما بنجاح الجزائري رايس مبولحي حارس مرمى الاتفاق، وذلك يعد مرور 15 دقيقة من انطلاقة المباراة.
وجاء رد الضيوف بعد 22 دقيقة من رأسية التونسي نعيم سليتي سيطر عليها البرازيلي كاسيو أنجو حارس مرمى التعاون، وكاد مصطفى فتح أن يفتتح التسجيل لولاد تدخل إبراهيم محنشي مدافع الاتفاق الذي أبعد الكرة من خط المرمى قبل 4 دقائق.
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول احتسب الروسي سيرجي كاراسيف حكم المباراة ركلة جزاء، على الكنغولي كريستسان لوينداما مدافع التعاون؛ لكن التونسي نعيم سلبتي أطاح بها خارج المرمى لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
ومع انطلاقة الشوط الثاني عوض السليتي إهداره ركلة الجزاء بتسجيل الهدف الأول للاتفاق من تسديدة هوائية مقصية عند الدقيقة 49.، وفشلت جميع محاولات لاعبي التعاون في إدراك التعادل، ليتمكن السليتي من تعزيز تقدم فريقه بهدف شخصي ثاني له ولفريقه بعدما تلاعب بأكثر من لاعب تعاوني وسدد داخل الشباك عند الدقيقة 61.
وسجل لمالي يوسف نياكاتي رصاصة الرحمة على فريق التعاون بعدما استغل خطأ فادح للبرازيلي انجوس الحارس ويخطف الكرة ويسكنها الشباك عند الدقيقة 75. وعاد الحكم الروسي لاحتساب ركلة جزاء ثانية للاتفاق بعد تعرض نياكاتي للعرقلة سجل منها محمد الكويكبي الهدف الرابع عند الدقيقة 90+3 وألغى الحكم هدفاً اتفاقيا خامسا بداعي التسلل، لتنتهي بفوز الضيوف برباعية نظيفة.
هذا، ويلاقي التعاون نظيره الباطن الخميس المقبل، ضمن مباريات الجولة الـ27، فيما يستضيف الاتفاق نظره الهلال الأربعاء المقبل في مباراة مؤجلة من الجولة الـ20 من الدوري المحلي.