|


عسيري ينقذ الأهلي أمام الباطن

حفر الباطن- الرياضية 2022.05.05 | 10:47 pm

اقتنص فريق الأهلي الأول لكرة القدم، تعادلاً ثمينًا 2-2 بعدما كان متأخرًا بهدف أمام مضيفه الباطن قبل 5 دقائق على نهاية الزمن الرسمي للمباراة المثيرة التي جمعتهما، الخميس على ملعب الثاني، ضمن مباريات الجولة الـ26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأهدر السماوي فرصة تحقيق الفوز الأول على ضيفه بعدما فرط في تقدمه مرتين، حيث سجل أولاً الكونغولي فابيو أبرو عند الدقيقة 29(ركلة جزاء)، ويدرك البرازيلي كارلوس إداوردو التعادل عند الدقيقة 65، ويعود الباطن إلى التقدم مرة أخرى عن طريق عبدالعزيز العرياني عند الدقيقة 77، قبل أن يدرك هيثم عسيري «البديل» التعادل للأهلي عند الدقيقة 85.
ورفعت النتيجة رصيد الأهلي إلى 29 نقطة وقفز إلى المركز التاسع، بينما ارتفع رصيد الباطن إلى26 نقطة وبقي في المركز الخامس عشر «قبل الأخير».
بدأت المباراة بضغط من جانب أصحاب الأرض على الضيوف وأسفر ذلك علن ركلة جزاء احتسبها البلاروسي أليكسي كولياكوف حكم المباراة على علي مجرشي مدافع الأهلي، سجل منها الكونغولي فابيو أبرو هدف السبق للسماوي عند الدقيقة 29.
وأهدر عبد الرحمن غريب فرصة محققة لإدراك التعادل وهو في مواجهة المرمى عند الدقيقة 38، وكاد عبدالباسط هندي ان ينجح في ذلك لكن رأسيته علت مرمى الأوروجوياني مارتن كامبانيا حارس الباطن وينتهي الشوط الأول بتقدم إصحاب الأرض بهدف دون مقابل.
ومع انطلاقة الشوط الثاني واصل الأهلي ضغطه على مرمى الباطن حتى تمكن البرازيلي كارلوس إداوردو من إدراك التعادل من لعبة مقصية اكتفى كامبانيا بمشاهدتها تعانق الشباك عند الدقيقة 65.
بعد الهدف التعادلي ملك لاعبو الأهلي زمام المبادرة، وسيطروا على مجريات اللعب وكانوا قريبين من التقدم بهدف ثاني من أكثر من فرصة، وسط تراجع من لاعبي الباطن.
ومن هجمة مرتدة سريعة توغل راكان الشملان داخل منطقة الجزاء ومرر كرة إلى عبدالعزيز العرياني لم يجد صعوبة في ايداعها شباك محمد الربيعي حارس الأهلي عند الدقيقة 77.، قبل أن يتمكن هيثم عسيري من خطف هدف التعادل عند الدقيقة 85، وشهدت 6 دقائق احتسبها الحكم وقت بدل ضائع إثارة بإهدار الفريقين فرصتين لكل فريق لتنتهي المواجهة بالتعادل 2-2.
هذا، ويحل الباطن ضيفًا على التعاون الخميس المقبل، بينما يستضيف الأهلي نظيره أبها السبت 14 مايو الجاري ضمن مباريات الجولة الـ27 من دوري المحترفين.


عسيري ينقذ الأهلي أمام الباطن