|


“عاصفة الأصفر” يتحدث عن لقاء الديربي ويكتب وصفة فوز فريقه

العيسى: المباراة صعبة.. والنصر يعاني

حوار: بندر العتيبي 2022.05.05 | 11:48 pm

يعد إبراهيم العيسى، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم السابق، أحد أبرز لاعبيه في فترة التسعينيات الميلادية، واستمر في الألفية الجديدة وأسهم مع ناديه في تحقيق العديد من الألقاب المحلية والخارجية، واشتهر بإجادته اللعب في أكثر من مركز، وأُطلق عليه لقب “العاصفة” من قبل عشاق النصر.. “الرياضية” أجرت معه الحوار التالي قبل لقاء فريقه النصر أمام الشباب في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين اليوم.
01
كيف ترى مباراة النصر
والشباب؟
المباراة صعبة على الفريقين، النصر يعاني من الإصابات، والابتعاد عن أجواء المباريات الرسمية، والشباب قد يؤثر عليه الإرهاق بكثرة مباريات دوري أبطال آسيا، الفريقان يبحثان عن توسيع الفارق النقطي بينهما.
02
من الأقرب إلى تحقيق الانتصار؟
أتوقع انتهاء المباراة بالتعادل بين الفريقين، على الرغم من امتلاك النصر حلولًا فردية أكثر من الشباب.
03
غياب مهاجمي النصر
الكاميروني أبو بكر وعبد الفتاح آدم.. هل سيسهم في قلة الأهداف؟
بالفعل غياب الكاميروني أبوبكر فينسنت سيكون مؤثرًا، بينما غياب عبد الفتاح آدم سيكون عاديًّا لأنه لم يخدم النصر منذ انتقاله من التعاون.
04
أين تكمن قوة النصر والشباب؟
قوة الفريقين في خط الوسط، لوجود بانيجا وباولينيو مع الشباب، وأنسيلمو وعبد المجيد الصليهم مع النصر.
05
انقطاع النصر عن المشاركات الرسمية منذ أكثر من ستة أسابيع.. هل هو عامل سلبي؟
بالفعل الابتعاد عن المباريات الرسمية سيؤثر سلبًا على النصر على الرغم من تنظيم الفريق معسكرًا خارجيًّا في أبوظبي وإجراء العديد من المباريات التجريبية ممكن يسهم في رفع مستوى الفريق الذي سيواجه الشباب الجاهز فنيًّا ولياقيًّا.
06
تعافي ظهيري النصر سلطان الغنام والشباب متعب الحربي من الإصابة الطويلة لمصلحة مَن مِن وجهة نظرك؟
الحمد لله على سلامة عودة الغنام والحربي، فهما مهمان لفريقيهما وللمنتخب السعودي الأول، وأجزم أن النصر سيكون في أمس الحاجة لعودة الغنام لعدم وجود بديل، بعكس الشباب الذي يملك بديلًا للحربي بوجود عبد الله الشامخ الذي لا يقل فنيًّا عنه.
07
كيف يتجاوز النصر فريق الشباب؟
معظم مواجهات النصر والشباب في الأعوام القليلة الماضية، يكون النصر هو الأكثر استحواذًا وفرصًا، وفي المقابل نجد أن الأخطاء الفردية بكثرة لدى لاعبي النصر في المباراتين الأخيرتين بينهما، فالتركيز يكون أقل عند لاعبي النصر، فعلى لاعبي النصر اللعب بجدية والتركيز طوال شوطي اللقاء مع تسريعهم للعب وترابط خطوطهم.
08
يمتلك فريق النصر البرازيلي تاليسكا والشباب الأرجنتيني بانيجا.. من سيمنح فريقه قوة في خط الوسط؟
تاليسكا وبانيجا لهما ثقلهما بالفريقين،
على الرغم من اختلاف مركزهما، فتاليسكا يميل للأدوار الهجومية، بينما بانيجا يلعب في محور الارتكاز والمحور المتقدم، ولكن بشكل عام كلاهما مؤثرين جدًا، فاللاعب الذي سيكون في يومه سيقود فريقه إلى الفوز.