|


تلقى الخسارة الـ 17 أمام الجبلين.. ورافق بيشة بعد 5 مواسم

ثنائية ترمي الكوكب إلى الثانية

صورة التقطت أمس للاعبي وأعضاء الجهازين الفني والإداري لفريق الجبلين الأول لكرة القدم يحتفلون بالفوز على الكوكب وتعزيز حظوظهم في سباق التأهل إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين (المركز الإعلامي - الجبلين)
الرياض - الرياضية 2022.05.06 | 12:48 am

هبط فريق الكوكب الأول لكرة القدم رسميًا إلى مصاف دوري الثانية، بعد سقوطه أمس على ملعبه أمام الجبلين بهدفين نظيفين، لحساب الجولة الـ 34 من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، بعد خمسة مواسم أمضاها في الدوري، ليرافق بيشة الذي هبط أمس الأول بعد سقوطه أمام العدالة 1ـ2، وذلك قبل نهاية المسابقة بأربع جولات.
وتجمد الكوكب عند النقطة 25 في المركز التاسع عشر قبل الأخير، ولن ينجو من الهبوط حتى إذا فاز في مبارياته الأربع المتبقية في المسابقة، فيما لا يزال الخطر يتهدد ثلاثة فرق أخرى ستهبط هي الأخرى، لكن لن يتضح أمرها إلا بعد توالي الجولات.
وفي المواجهة المباشرة رقم 18 بين الفريقين كان الكوكب يأمل في خطف نقاط المباراة للمحافظة على آماله الضئيلة في البقاء لكنه تكبد الخسارة الـ 17 في المسابقة والثالثة تواليًا. ولم يذق الفريق طعم الفوز منذ الجولة الـ 12 عندما تغلب على النهضة 2ـ0، إذ خسر تاليًا 13 مباراة وتعادل في تسع.
من جانبه، تمسك الجبلين، الذي سجل له المهاجم الإكوادوري مارلون جوناثان هدفي الفوز “57” و”89”، بحظوظه في التأهل إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، إذ بات في المركز الرابع برصيد 56 نقطة بفارق ست نقاط عن الخليج المتصدر.



أندريا يعزز صدارة الهدافين
واصل الملغاشي كارلوس أندريا مهاجم فريق أحد الأول لكرة القدم تصدره جدول هدافي دوري يلو لأندية الدرجة الأولى برصيد 25 هدفًا. وكان أندريا سجل هدفًا لفريقه أمس في شباك الدرعية في المباراة التي لعبت لحساب الجولة الـ 34. وجاء الهدف من ركلة جزاء، هي الرابعة التي يسددها بنجاح الموسم الجاري. وحل ثانيًا البرازيلي أوليم باروس بيرير مهاجم الساحل بـ 19 هدفًا بعد زيارته شباك الجيل أمس الأول مرتين، إحداهما من ركلة جزاء.
أما ثالث الهدافين فهو الإيفواري مامادو سورو نانجا مهاجم الخليج الذي توقف رصيده عند 16 هدفًا.



أحد يربك حسابات الدرعية
فرض فريق أحد الأول لكرة القدم التعادل أمس على الدرعية مضيفه لحساب الجولة الـ 34 من دوري يلو لأندية الأولى على ملعب نادي الرياض، ليربك بذلك حسابات الدرعية الساعي إلى الخروج من المناطق الخطرة.
وفشل الفريقان في زيارة الشباك في الشوط الأول على الرغم من المحاولات الهجومية المتعددة. وافتتح أحد التسجيل في الدقيقة “75” بواسطة المهاجم الملغاشي كارلوس أندريا من ركلة جزاء.
ولم ينتظر الدرعية كثيرًا إذ سجل له مهاجمه نواف الحبشي هدف التعادل بعد ثلاث دقائق برأسية متقنة. وبذلك ارتفع رصيد الدرعية إلى 38 نقطة في المركز الـ 17، وأصبح موقفه صعبًا، فيما احتل أحد المركز السادس بـ 52 نقطة.



هجر يجمد الخليج
قدم فريق هجر الأول لكرة القدم أمس خدمة للعدالة، بفوزه على الخليج المتصدر 2- 0 لحساب الجولة الـ 34 من دوري يلو لأندية الأولى.
وفرض هجر الساعي إلى مراكز الصدارة كلمته وسجل فوزه الـ 19 على منافسه في اللقاء الـ 62 بينهما، بواسطة المهاجمين المالي موديو مايجا والبرازيلي أدريانو باردال “21” و88”.
ورفع هجر رصيده إلى النقطة 54 في المركز الخامس، بينما تجمد الخليج عند 60 نقطة، بفارق الأهداف عن العدالة.



الجولة 34.. 25 هدفا
شهدت الجولة الـ 34 من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى تسجيل 6 انتصارات وأربعة تعادلات، وسجلت خلالها 25 هدفًا.
وكانت أكبر نتيجة فوز هي 2ـ0، وتكررت مرتين في انتصار الجبلين على الكوكب، وهجر على الخليج. فيما تكرر التعادل 2ـ2 مرتين أيضًا في مباراتي نجران والأخدود، والعروبة والنهضة. ولم تسجل حالات تعادل سلبي.
وكانت الجولة الماضية سجلت 7 انتصارات و3 تعادلات من بينها اثنان سلبيان وكانا في مباراتي أحد والعين، وبيشة والخليج. وبلغت الحصيلة التهديفية للجولة 21 هدفًا.
وكانت أكبر نتيجة فوز هي 3ـ2 وتكررت مرتين أيضًا في انتصار الخلود على الشعلة، والعروبة على الكوكب.



الشمري.. نجم «اللقطة»
حصل عبد الرحمن الشمري حارس مرمى فريق نجران الأول لكرة القدم أمس على جائزة “لقطة الجولة” التي تقدمها شركة “عزوم” الراعي الشريك لدوري “يلو”.
وحصل اللاعب على الجائزة بفضل أدائه القوي أمس في مباراته أمام الأخدود لحساب الجولة الـ 34. وذهبت الترشيحات لمصلحة الشمري “21 عامًا”، الذي تسلم جائزته عقب المباراة من ممثل الشركة. وانضم الشمري إلى نجران في 2021 معارًا من النصر وهو أحد لاعبي المنتخب السعودي تحت 23 عامًا. وكان اللاعب مثل النصر في الفئات السنية ووقع أول عقد احترفي معه في 2019، قبل أن ينضم إلى برنامج الابتعاث السعودي لكرة القدم لتطوير المواهب.



الوحدة يسقط في اختبار جدة

فقد فريق الوحدة الأول لكرة القدم أمس ثلاث نقاط ثمينة في سباق صدارة دوري يلو لأندية الدرجة الأولى بعد ما فرط في تقدمه أمام جدة في مباراة ضمن الجولة الـ 34، ليخرج خاسرًا 1ـ2.
وكان الفريق في طريقه لاستغلال تعثر الخليج المتصدر والتساوي معه في رصيد النقاط إلى جانب حلول العدالة في المركز الثاني بـ 60 نقطة، عندما تقدم بهدف المهاجم يحيى النجعي “35”، لكن جدة قلب النتيجة في الشوط الثاني بواسطة المهاجم الإيفواري مجابي جونيور “79”، ولاعب الوسط قاسم مساوي “85”.
وأشهر محمد الدقاش حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه سلطان السوادي بعد تدخل تقنية الـ”VAR” إثر عرقلته لأحد لاعبي جدة من الخلف.



الأخدود يتجاوز الخسائر في نجران
سجل فريق الأخدود الأول لكرة القدم أمس أول نقطة في رصيده خلال ثلاث جولات، عندما خرج بالتعادل 2ـ2 أمام مضيفه نجران لحساب الجولة الـ 34 من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
وعلى ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية تقدم نجران مرتين بواسطة المدافع البرازيلي كارلوس باتيستا “4”، والمهاجم السيراليوني كوامي كوي “54”، فيما سجل للضيوف لاعبا الوسط محمد آل جحيف “36”، وعبد العزيز آل هتيلة “62”.
وكان الأخدود سقط في الجولات الثلاث الماضية بالخسارة، فيما خرج نجران بأربع نقاط من فوز وتعادل. وبهذه النتيجة حافظ نجران والأخدود على مركزيهما العاشر والحادي عشر برصيد 47 و43 نقطة في سلم الترتيب.


ثنائية ترمي الكوكب إلى الثانية

ثنائية ترمي الكوكب إلى الثانية

ثنائية ترمي الكوكب إلى الثانية

ثنائية ترمي الكوكب إلى الثانية