|


برباعية ضمك.. الهلال يستعيد توازنه وحظوظه

أبها - الرياضية 2022.05.07 | 09:07 pm

عاد فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى سكة الانتصارات، بفوز كبير 4-2 بعدما تأخر مرتين أمام مضيفه ضمك، السبت، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية (المحالة) ضمن مباريات الجولة الـ26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وحافظ الأزرق العاصمي على حظوظه في الحتفاظ بلقبه، بعدما استعاد المركز الثاني، ورفع رصيده إلى 54 نقطة وله مباراة مؤجلة أمام الاتفاق وبات الفرق بينه والاتحاد المتصدر 9 نقاط، بينما بقي ضمك في المركز الخامس برصيد 42 نقطة.
سجل رباعية الهلال، مصعب الجوير عند الدقيقة 36، البرازيلي ماتيوس بيريرا عند الدقيقة 75، والمالي موسى ماريجا 79، والنجيري أدوين إيجالو 90+2، بينما أحرز لضمك الأرجنتيني إيميلو زيلايا (3 ركلة جزاء)، ومنصور حمزي عند الدقيقة 40.
باحت المباراة بأسرارها مبكرًا بعدما احتسب شكري الحنفوش حكم المباراة ركلة جزاء لصالح ضمك بعد عرقلة عبدالله المعيوف حارس مرمى الهلال لمنصور حمزي داخل منطقة الجزاء، وسجلها إميليو زيلايا بنجاح عند الدقيقة الثالثة، وكان هلال سوداني قريبًا من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثاني لكن كرته علت المرمى.
وبعد ذلك تقدم لاعبو الهلال في محاولة لإدراك التعادل وأهدروا العديد من الفرص خاصة المالي موسى ماريجا حتى تمكن مصعب الجوير من معادلة النتيجة بتسديدة قوية عند الدقيقة 36.
لكن لم يهنأ لاعبو الهلال بالتعادل كثيرًا حيث تمكن منصور حمزي من إعادة فريقه إلى المقدمة بهدف ثاني من ضربة رأسية وسط شرود مدافعي الهلالهند الدقيقة 40 لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف.
ومع انطلاقة الشوط الثاني دفع الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال بالثنائي عبدالله عطيف وعبدالله الحمدان في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي، لكن الفريق واصل في إهدار الفرص أمام مرمى الجزائري مصطفى زغبة حارس مرمى ضمك الذي إنقاذ مرماه من تسديدة ماريجا، حتى تمكن البرازيلي ماتيوس بريرا من إدراك التعادل عند الدقيقة 75، وأردفه ماريجا بهدف ثالث عند الدقيقة 79.
وفي الوقت بدل الضائع الذي حسبه الحنفوش حكم المباراة بـ5 دقائق تمكن النيجيري إبجالو من تسجيل الهدف الرابع من ضربة رأسية احتاج الحكم العودة إلى تقنية VAR لاحتسابه لتنتهي المواجهة برباعية هلالية كمقابل هدفين لضمك.