|


الأهلي المصري يطلب ملعب «محايد» في نهائي الأبطال

القاهرة ـ رويترز 2022.05.08 | 07:02 pm

طالب النادي الأهلي المصري، الأحد، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، بلعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر في 29 مايو في دولة محايدة.
واقترب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، حامل اللقب في آخر نسختين، من التأهل إلى نهائي البطولة القارية الأبرز للأندية للموسم الثالث على التوالي بعد انتصاره 4-0 على وفاق سطيف الجزائري ضيفه، السبت، فيما تلعب مباراة الإياب الأسبوع المقبل.
وعاد الوداد المغربي بالفوز 3-1 من ملعب بترو أتليتيكو الأنجولي قبل أن يستضيف مباراة الإياب، الجمعة.
ولعبت المباراة النهائية في آخر نسختين من البطولة من مواجهة واحدة، حيث استضافت مصر النهائي في 2020، عندما انتصر الأهلي على الزمالك غريمه المحلي.
واحتضنت الملكة المغربية، نهائي العام الماضي، حيث فاز الأهلي على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.
وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن أن «كاف» ينوي لعب النهائي في المغرب هذا الموسم أيضاً، لكن الاتحاد الأفريقي لم يعلن شيئاً بشكل رسمي.
وقال الأهلي في موقعه الرسمي في الإنترنت، إنه أرسل خطاباً إلى «كاف»، يطلب فيه لعب نهائي البطولة في دولة محايدة بعيداً عن الدول التي تأهلت أنديتها إلى الدور قبل النهائي.
وأضاف الأهلي: «نظراً لأن الكاف لم يعلن عن الدولة المضيفة للمباراة النهائية لدوري الأبطال حتى الآن، وهو الأمر الذي كان ينتظر الجميع الإعلان عنه في وقت مبكر، طالب الأهلي بالعدالة الكاملة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، ولعب المباراة المشار إليها في ملعب محايد».
وأضاف: «لن يكون من العدل منح أي فريق أفضلية بلعب النهائي في بلده ووسط جمهوره على حساب الطرف الآخر، خاصة أن هذا يتنافى مع قواعد اللعب النظيف».
وفي الشهر الماضي، قال الاتحاد المصري في بيان، إنه خاطب الكاف وطالب بلعب نهائي دوري الأبطال في ملعب محايد بعيداً عن الأطراف الأربعة لقبل النهائي.
وأضاف: «يؤكد الاتحاد المصري تحفظه على لعب نهائي دوري الأبطال في نسخته الحالية على ملعب أي من الدول الأربع التي وصلت فرقها للدور قبل النهائي وهي مصر والجزائر والمغرب وأنجولا، ويطالب بالحياد التام في مثل هذه الأمور».