|


الاستئناف الأزرق يسيطر على المغردين

بيان الهلال.. جدل توقيت العقوبة

الرياض ـ أسعد حسن 2022.05.09 | 01:22 am

استحوذ بيان ناي الهلال حول استئنافه قرار غرفة فض المنازعات بشأن قضية محمد كنو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، على تفاعل المغردين في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إذ تصدر #بيانالهلال الترند السعودي بعد التفاعل الكبير معه، مع عودة #قضيةكنو إلى النشاط، بينما حظيت التغريدة بأكثر من 3.1 ألف رد خلال ساعتين لتصبح الأكثر تفاعلًا في الطائر الأزرق، أمس.
وجاء الجدل الأكبر حول ما ورد في البيان بالاعتراض على توقيت العقوبة ومصادفتها العطلة، ومن بين المئات الذين تفاعلوا مع ذلك رامي العمودي “8.4 ألف” بقوله: أهم نقطة واقعية احتجوا عليها هي توقيت القرار، ولماذا في العطلة الرسمية، وهذه أيضًا ليس لديها سند قانوني لأنه ليس هناك ما يمنع صدور القرارات في عطلة العيد”، وهو الرأي ذاته ليحيى الأميري، الذي كتب: “المشكلة الأكبر هي في توقيت القرار فقط”.
وبعض المتفاعلين من الهلاليين رأوا أن التوقيت لم يكن مناسبًا، ومنهم علي العبد الله، الذي كتب: “بحد ذاته إصدار القرار في توقيت الإجازة الرسمية أكبر ضرر حصل للهلال”، بينما جاء رأي خالد الهديان “161.7 متابع” بأن ما ذهب إليه البيان في ذلك غير واقعي بقوله: “أُجلّت القضية 4 أشهر، على الرغم من بساطتها.. وأتى توقيت العقوبة مثاليًا للهلال بحيث يكون أنهى تقريبًا إلتزاماته المحلية والآسيوية، وفي الوقت نفسه يستطيع اللاعب المشاركة في كأس العالم. مضيفًا: “على الرغم من ذلك يقولون ليش تعاقبونا بالإجازة حرمنا من خدماته مباراتين”.
كما نشط كثير من المغردين الهلاليين بشكل كبير في تمجيد البيان من خلال وصفه بالقوي، وزعمهم كشفه ثغرات قرار غرفة المنازعات، ومنهم المغرد عبد السلام الهاجري، الذي يتابعه “101 ألف” بقوله: “يا قوة البيان.. قوة من أوله إلى آخره، لم أشاهد قوة بيان مثل هذا من قبل”، وهو الرأي ذاته الذي كتبه معتز الدعيج “69.7 متابع”: “مضحك ومؤلم كمية الثغرات في قرار غرفة فض المنازعات، في بيان الهلال تفصيل يدرّس وتفنيد أعطاهم خلاله دروسًا قانونية”.
وجاء تفاعل الزميل عبد الرحمن أباعود مؤيدًا للبيان بقوله: “بيان نادي الهلال يُدرّس، فنّد فيه جزءًا مما في ملفه فيما يتعلق بلائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، وأيده بعدم صحة القرار الصادر من غرفة فض المنازعات”، كما كتب خالد العمار “52.5 ألف” في الاتجاه ذاته، قائلًا: “بيان الهلال بلغة قانونية ومهنية.. وكَشف فيه بعض الثغرات.. بانتظار الإنصاف من مركز التحكيم الرياضي”.
كما تفاعل كثير من النصراويين مع البيان، وأشاروا إلى أنه يعكس قوة موقف ناديهم، ومنهم عبد الرحمن الفريج “116 ألفًا” والذي كتب: “بيان الهلال هش وخالٍ من الحقائق الدامغة، والمضامين القانونية، التي يمتلكها النصر، ولن يؤثر أبدًا على موقف النصر القانوني الواضح والصريح والسليم في القضية. البيان الضعيف يثبت: موقف الهلال الضعيف جدًا في القضية”، بينما سار عبد الله الثقيل “152.9 ألف” على النهج ذاته، قائلًا: “إذا اللي صاغ بيان الهلال هو نفس المحامي اللي ماسك القضية أحب أبشركم أن مركز التحكيم الرياضي بيضاعف العقوبة على الهلال”.


بيان الهلال..
جدل توقيت العقوبة

بيان الهلال..
جدل توقيت العقوبة

بيان الهلال..
جدل توقيت العقوبة

بيان الهلال..
جدل توقيت العقوبة