|


بعد 18 عاما استعاد الكأس أمام الصفا

الخليج يحصد اللقب الـ 16

صور التقطت أمس من احتفالات لاعبي فريق الخليج الأول لكرة اليد بحصولهم على لقب كأس سلطان بن فهد للعبة بعد انتصارهم على الصفا 25ـ24 في النهائي الذي جمعهما بصالة مدينة نايف بن عبد العزيز الرياضية في القطيف تصوير: عيسى الدبيسي
تغطية: حسام النصر , الدمام - وليد الصيعري 2022.05.10 | 12:53 am

حصد فريق الخليج الأول لكرة اليد لقب بطولة كأس الأمير سلطان بن فهد للعبة، موسم 2021ـ2022، للمرة السابعة في تاريخه بعد تغلُّبه على نظيره الصفا 25ـ24، في المباراة الختامية، التي جمعتهما في صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، وسط حضور جماهيري كبير.
بذلك، رفع الخليج عدد ألقابه إلى 16 على مستوى البطولات المحلية لكرة اليد، إذ سبق أن حقق كأس الأمير سلطان بن فهد أعوام 1994، 1995، 1998، 1999، 2001، و2004، كما حصد لقب بطولة دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز تسع مرات. وشهد الشوط الأول من المباراة تنافسًا قويًّا بين الفريقين، وفرض الصفا في بدايته سيطرةً تامة، حيث تقدم في الدقائق العشر الأولى 6ـ1، واستمر في تفوُّقه حتى الدقيقة الـ 20 بنتيجة 10ـ6، وأنهاه 13ـ10 بعد استفاقة من الخليج في الدقائق الأخيرة.
وفي الشوط الثاني، عاد الخليج بالنتيجة سريعًا، حيث حقق التعادل 13-13 بعد دقيقتين من انطلاقه، قبل أن يتقدم للمرة الأولى في المباراة عقب ذلك بـ 30 ثانية. واستمر السجال بين الفريقين حتى انطلقت صافرة النهاية معلنةً فوز الخليج، وتحقيقه لقب الكأس للمرة السابعة بعد غياب 18 عامًا عن خزائنه.



آل نمر يهنئ الأبطال
هنَّأ فاضل آل نمر، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد، فريق الخليج بتحقيقه لقب كأس الأمير سلطان بن فهد للعبة بعد انتصاره على الصفا، مثنيًا على المستوى الفني الذي ظهرت به المواجهة، شاكرًا اللاعبين وجمهور الفريقين على التحلِّي بالروح الرياضية، قبل وبعد اللقاء الحاسم.
وتمنَّى آل نمر التوفيق لكافة الفرق، وتقديم كل ما من شأنه عكس تطور لعبة كرة اليد في السعودية، شاكرًا جميع الجهات المنظِّمة على إسهامها في إظهار المباراة الختامية للكأس بأفضل شكل.



الاحتفال.. 3 ساعات
استمرَّت أفراح لاعبي فريق الخليج الأول لكرة اليد والجهازين الفني والإداري برفقة جماهيرهم ثلاث ساعات بعد الحصول على لقب كأس الأمير سلطان بن فهد للعبة عقب التغلب على الصفا 25ـ24.
وبدأت احتفالات الفريق في صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، لينتقل الجميع عقب 35 دقيقة إلى مقر النادي في سيهات لاستكمالها.
وغاب فريق الخليج عن لقب الكأس 18 عامًا، حيث يعود آخر لقب حققه إلى 2004.



الحضور يتجاوز 4200
شهدت مباراة فريقَي الخليج والصفا في نهائي بطولة كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد حضورًا جماهيريًّا كبيرًا، ملأ مقاعد صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية في القطيف بالكامل.
وبدأت جماهير الفريقين بالتوافد إلى الصالة قبل وقت مبكر من انطلاق المواجهة، الأبرز خلال الموسم، وتفاعلت بحماس مع أحداثها.
وأغلقت بوابات الصالة قبل بداية اللقاء بساعة، وبلغ عدد الحضور الجماهيري نحو 4200 شخص.



109 إعلاميين
حضر 109 إعلاميين إلى صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية في القطيف من أجل تغطية المباراة التي جمعت فريقي الخليج والصفا في نهائي كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد، التي كسبها الأول 25ـ24.
وشمل الحضور الإعلامي صحافيين، ومصورين، يعملون لدى صحف ومواقع رياضية عدة، إضافةً إلى مراسلي قنواتٍ رياضية، مع وجود استوديو تحليلي، صاحب أحداث المباراة.



ولادة نور
تلقَّى حسين العلي، حارس مرمى فريق الخليج الأول لكرة اليد، خبر دخول زوجته المستشفى، في حالة ولادة، قبل مواجهة فريقه أمام الصفا، أمس، في نهائي كأس الأمير سلطان بن فهد للعبة.
وأصرَّ الحارس، الذي تلقَّى الخبر من عائلته، على لعب المباراة، التي انتصر فيها فريقه 25ـ24، وحقق لقب البطولة. وأوضح لـ “الرياضية” العلي، أن تركيزه ارتفع في المواجهة بعد أن عَلِمَ أن حالة زوجته الصحية جيدة، وأنهما رُزِقَا مولودةً، كاشفًا عن أنه وزوجته اتَّفقا على تسميتها “نور”.


الخليج يحصد اللقب الـ 16

الخليج يحصد اللقب الـ 16

الخليج يحصد اللقب الـ 16

الخليج يحصد اللقب الـ 16

الخليج يحصد اللقب الـ 16