|


لقاءات الجمعة.. الرائد انتصر مرة واحدة وخسر 7

النصر خارج ملعبه.. 69.2% نسبة النجاح

صورة التقطت أمس الأول للبرازيلي أندرسون تاليسكا، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، ينطلق بالكرة أثناء التدريبات.. ويبدو زميله الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ أحمد الخلف 2022.05.11 | 01:19 am

يحلُّ فريق النصر الأول لكرة القدم، بعد غدٍ، ضيفًا على نظيره الرائد في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة ، ضمن الجولة الـ 27 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. ويسعى الفريق العاصمي إلى زيادة نسبة نجاحه في المباريات التي يلعبها خارج أرضه في الموسم الجاري من 69.2 في المئة حاليًا إلى 71.4 في حال فوزه، في حين بلغت نسبة نجاحه في ملعبه71.7%.
ونجح الرائد في ملعبه بنسبة 55.5 في المئة، ويخطط أيضًا لرفع النسبة إلى 58.9، وتحقيق فوزه الثاني على ضيفه في تاريخ لقاءاتهما بدوري المحترفين، لكن نسبة فوزه خارج ملعبه ضعيفة جدًّا، إذ لا تتجاوز الـ 24 في المئة.
والتقى الفريقان، في يوم الجمعة، في دوري المحترفين 8 مرات، فاز النصر في 7، وسجَّل 22 هدفًا، والرائد في مباراة واحدة، وأحرز 3 أهداف فقط.
واستضاف ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة مباريات الفريقين 13 مرة، فاز النصر في 10، وتعادل الفريقان في 3، دون أن يحقق الرائد أي فوز.



روسو يضم 6 صاعدين
استدعى الأرجنتيني ميجيل روسو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، ستة من لاعبي فريق درجة الشباب وأشركهم مع الفريق الأساسي، خلال المناورة التي جرت أمس أمام الفريق الرديف أثناء الحصة المسائية، واللاعبون الستة هم: ماجد قشيش، عبد العزيز العليوة، مشاري النمر، عبد العزيز الفرج، باسل السيالي ويوسف حقوي.
ويحل النصر ضيفًا على الرائد في بريدة، بعد غدٍ، ضمن الجولة الـ 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
من جهة أخرى، قطع الكاميروني فينسنت أبو بكر، والأوروجوياني جوناثان رودريجيز، المهاجمان، شوطًا بعيدًا في التأهيل، واقتربا من المشاركة في التدريبات الجماعية، بعد أدائهما تدريبات لياقية قوية أمس، دون شعورهما بأي آلام في مكان إصابتهما، بينما واصل الأرجنتيني بيتي مارتينيز وعبد الفتاح آدم برنامجهما العلاجي في العيادة الطبية.