|


الشباب يستعيد توازنه.. ويؤزم موقف الفيصلي

الرياض- الرياضية 2022.05.12 | 10:53 pm

عاد فريق الشباب الأول لكرة القدم، إلى طريق الانتصارات بفوزه بهدف دون رد، على الفيصلي ضيفه، في مباراة غابت عنها الجماهير بقرار انضباطي على الفريق العاصمي، وذلك على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، لحساب الجولة 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الخميس.
ويدين الفريق العاصمي بالفوز إلى هتان باهبري لاعبه الذي سجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 75، فيما لعب الضيوف بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 30 بعد طرد مصطفى ملائكة الحارس عند الدقيقة 30.
النتيجة رفعت رصيد الشباب إلى 50 نقطة في المركز الرابع، فيما بقي الفيصلي عند 29 نقطة وتراجع إل المركز الثاني عشر في سلم ترتيب المسابقة.
وبدأت المباراة بضغط من جانب فريق الشباب على مرمى مصطفى ملائكة حارس الفيصلي الذي أبعد فرصة تركي العمار إلى ضربة ركنية لم يستفد منها أصحاب الأرض، بعد ذلك دخل الضيوف في أجواء المباراة وبادلوا أصحاب الأرض الهجمات.
وبعد مرور نصف ساعة، أشهر ماجد الشمراني حكم المباراة البطاقة الحمراء المباشرة في وجه مصطفى ملائكة حارس الفيصلي، بعدما لجأ إلى تقنية VAR ليتأكد من تعمد الحارس لمس الكرة بيده خارج منطقة الـ18، ليزيد الضغط على اليوناني مارينوس أوزونيديس مدرب الفيصلين الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين، حيث أجرى تبديل اضطراري بدخول أحمد الكسار الحارس البديل.
وفي الشوط الثاني عاد الشمراني إلى تقنية الفيديو ليلغي هدفًا شبابيًا سجله البرازيلي كارلوس بداعي وجود حالة تسلل على جون ماري زميله، قبل أن يمرر نواف العابد كرة متقنة بين مدافعي الفيصلي تصل إلى هتان باهبري الذي سدد مباشرة في شباك الكسار معلنًا تقدم فريقه عند الدقيقة 75.
وعاد الشمراني حكم المباراة إلى تقنية VAR للمرة الثالثة ولكن هذه المرة، عدم وجود حالة تستدعي ركلة جزاء للفيصلي عند الدقيقة 90+2، لتنتهي المواجهة لفوز الفريق العاصمي بهدف مقابل لعنابي سدير.
ويواجه الشباب نظيره الرائد الخميس المقبل، فيما يلاقي الفيصلي نظيره الاتفاق الجمعة المقبل، ضمن مباريات الجولة الـ28 من دوري المحترفين.