|


ممشى.. مسار دراجات.. مسرح.. ونافورة راقصة

بـ 80 مليونا.. محافظ جدة يدشن الحديقة

صورة التقطت أمس الأول من تدشين مشروع تطوير حديقة الأمير ماجد، إحدى مناطق موسم جدة.. وتظهر الفرقة الاستعراضية البهلوانيةتصوير: عدنان مهدلي
جدة ـ مرام مبارك 2022.05.12 | 11:41 pm

دشن الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي، محافظ جدة، أمس الأول، مشروع تطوير حديقة وممشى الأمير ماجد على مساحة إجمالية تقدر بـ 130 ألف متر مربع، وبتكلفة تصل نحو 80 مليون ريال” بحسب تقرير صحافي نشرته “واس” أمس الأول”، وستكون الحديقة ضمن المواقع التي تحتضن فعاليات موسم جدة المتنوعة نظرًا لما فيها من مرافق ومساحات وتصاميم، وطاقة استياعبية لاحتضان عدد كبير من الزوار.
ويُعد المشروع الأكبر من نوعه على مستوى محافظة جدة، حيث يهدف إلى زيادة نسبة المسطحات الخضراء، ورفع مستوى ممارسة الرياضة لاحتواء الموقع على مسارات للمشي، كما يشكل متنفسًا للسكان والزائرين، وتقع حديقة الأمير ماجد وسط محافظة جدة، حيث تضم ممشى بطول 1000 متر، ومسارًا للدراجات بطول 1800 متر، إضافة لأكبر منطقة ألعاب أطفال مفتوحة في المحافظة على مساحة مدعومة بجميع الخدمات العامة والذكية.
وتحتضن الحديقة مسرحًا مفتوحًا يحتوي مدرجًا يستوعب أكثر من 1000 متفرج، وساحة للفعاليات بمساحة 5.624 متر مربع، إضافة إلى عيادة للإسعافات الأولية ومبنى للتحكم والمراقبة، ونافورة راقصة تعد الأولى من نوعها في الحدائق العامة بجدة إذ يصل ارتفاعها إلى 30 مترًا، في حين تصل الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارات إلى نحو 1000 موقف، إضافة لتوفير 47 موقفًا مخصصًا لذوي الإعاقة.



مواقف مجانية وعربات جولف
وفرت إدارة موسم جدة 2022 عددًا من الخدمات المساندة الخاصة لزوار مناطق الموسم للتسهيل عليهم في قضاء رحلتهم داخل مناطق الفعاليات التي تضم العروض المنوعة.
كما خُصصت المواقف المجانية في مناطق الفعاليات، مزودة بسيارات الجولف بمختلف المقاسات وبأسعار رمزية، لتسهيل عملية تنقل أفراد الأسرة وخاصة فئات الأطفال وكبار السن وذوي الإعاقة بين المواقع، إضافة إلى السكوتر الكهربائي، وعملت إدارة الموسم على تهيئة الممرات الخاصة في كل منطقة لتكون مناسبة لذوي الإعاقة.


بـ 80 مليونا.. 
محافظ جدة يدشن الحديقة

بـ 80 مليونا.. 
محافظ جدة يدشن الحديقة

بـ 80 مليونا.. 
محافظ جدة يدشن الحديقة