|


انتصر في مباراة واحدة وخسر تسعة.. وسجل 22 هدفا

الأهداف المبكرة.. تكلف الأهلي 45 نقطة

صورة التقطت أمس الأول للبرازيلي كارلوس إداوردو، لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، يستقبل الكرة أثناء التدريبات.. ويظهر خلفه عبد الباسط هندي (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
الرياض ـ الرياضية 2022.05.15 | 12:47 am

كسب فريق الأهلي الأول لكرة القدم مباراة واحدة فقط من جملة 19، استقبل فيها أهدافًا أولًا، وخسر 9 وتعادل في مثلها، وكلفته 45 نقطة. في المقابل لم يخسر في المباريات الـ 7 التي سجل فيها أولًا، إذ كسب 5، وتعادل في اثنتين، حتى نهاية الجولة الـ 26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين الموسم الجاري.
وخسر الأهلي عنما استقبل أهدافًا أولًا من الفيحاء “0ـ2”، والاتحاد مرتين “0ـ2 و3ـ4”، والشباب “3ـ4”، والنصر “1ـ2”، والرائد “0ـ1”، وأبها “0ـ2”، والاتفاق “0ـ1”، والطائي “1ـ3”، والهلال “2ـ4”، وتعادل مع الفيصلي مرتين “1ـ1و2ـ2”، والحزم “2ـ2”، والتعاون مرتين “1ـ1و1ـ1”، والهلال “1ـ1”، وضمك “1ـ1”، والفيحاء “1ـ1” والباطن “2ـ2”.
أما المباريات الـ 7 التي سجل فيها أولًا وانتصر، فكانت أمام الاتفاق”4ـ0”، والطائي “2ـ1”، والباطن “1ـ0”، والحزم “1ـ0”، والفتح “1ـ0”، وتعادل مرتين أمام ضمك “1ـ1” والفتح بالنتيجة نفسها. وسجل الأهلي 22 هدفًا في المباريات التي استقبل فيها أولًا، و12 هدفًا عندما يسجل أولًا.



سيبولدي يستعجل يحيى والأسمري
وجَّه الأوروجوياني روبرت سيبولدي، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، الجهازين الطبي واللياقي بسرعة تجهيز الثنائي أيمن يحيى وعلي الأسمري، للاستعانة بالأول في مباراة أبها يوم 22 مايو الجاري ضمن الجولة الـ 27 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والأخير لمباراة النصر في 28 مايو ضمن الجولة الـ 28.
ويخضع الثنائي لبرامج تأهيلية وطبية غيبتهما عن المشاركة مع الفريق في الجولات الماضية.
وأخضع سيبولدي اللاعبين، أمس، لتمارين لياقية متنوعة في بداية الحصة المسائية، قبل أن ينتقل للنواحي الفنية التي اشتملت على تمارين الضغط على الخصم، واللعب السريع من لمسة واحدة، كما ضمَّت بعض التدريبات الخاصة بالكرات الهوائية، وفي النهاية فرض مناورة مصغرة في منتصف الملعب.



يعود فجر اليوم.. «الجوهرة» يستضيف أبها
تعود بعثة فريق أبها الأول لكرة القدم إلى مدينة أبها فجر اليوم قادمةً من جدة بعد تأجيل مباراته أمام الأهلي إلى 22 مايو بسبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات.
وتدرب الفريق أمس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة”.
وبدأت الحصة بعمليات الإحماء واللياقة، ثم طبق اللاعبون تدريبات تكتيكية وفنية، بعد أن قسَّمهم المدرب السلوفاكي مارتن سيفيلا إلى ثلاث مجموعات.
كذلك نظمت مناورة على مساحة صغيرة من الملعب، طبق فيها المدرب بعض الأساليب الكروية، وخصص جزءًا منها للتسديد نحو المرمى من الكرات الثابتة والمتحركة وعكس العرضيات.


الأهداف المبكرة.. 
تكلف الأهلي 45 نقطة