|


800 ألف تفاعل مع نهائي كأس الاتحاد.. وصلاح يحتل المنصات العربية

ليفربول يحتفل.. وتشيلسي يواسي ويفخر

الرياض - بهاء الدين فرح 2022.05.15 | 01:15 am

طغى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بين فريقي ليفربول وتشيلسي على حسابات موقع تويتر حول العالم، خاصة بين أنصار الليفر الذي حصل على لقبه الثاني الموسم الجاري، بعد كأس الرابطة، إذ جمعت الأوسمة التي أطلقت بهذه المناسبة أكثر من 803 آلاف تغريدة بعد مرور أقل من ساعة على نهاية المباراة.
وبحسب “تريندس ماب” كان التفاعل الأكبر مع الوسم الرئيس #EmiratesFACup الذي جمع 230 ألف تغريدة، تلاه #FACupFinal بـ 170 ألفًا، و#CHELIV بـ 150 ألفًا، و#LFC بـ 60 ألفًا. فيما كان اسم Chelsea هو الأكثر ظهورًا بـ 460 ألف مرة. وشارك اللاعبون مشجعيهم حول العالم في التغريد والاحتفال بالفوز إذ سارع جوردان هندرسون قائد الفريق “1.8 مليون متابع” إلى الثناء على زملائه: “هذا الفريق.. وتصميم اللاعبين أمر لا يصدق اليوم”.. ووقع باسم.. القبطان السعيد. وحصلت التغريدة على 14 ألف إعجاب و2000 ريتويت خلال 10 دقائق فقط.
أما ترينت ألكساندر أرنولد الظهير الأيمن “2.1 مليون متابع” فغرد بصورته حاملًا كأس البطولة: “أكملت المجموعة” للإشارة إلى حصوله على اللقب الوحيد الغائب عنه. وتفاعل أيضًا أكثر من 60 ألفًا مع تغريده بعد مرور 21 دقيقة. كما شارك الوافد الجديد الفرنسي إبراهيم كانوتيه المدافع “167 ألف متابع” وطبع قبلة على الكأس وكتب على حسابه.”قبلة واحدة هي كل ما يتطلبه الأمر”.
أما في جانب تشيلسي فقد عم الصمت على حسابات اللاعبين واكتفى حساب النادي “20.7 مليون متابع” بمواساتهم بصورة جماعية لهم وهم يتابعون تنفيذ ركلات الترجيح وكتب: “قدمنا كل شيء.. نحن تشيلسي.. سنعود”. كما عبر عن فخره باللاعبين.
وكان تفاعل المعلقين على التغريدة مابين راضٍ عن اللاعبين وما بين آخرين انتقدوهم بشدة، خاصة الأمريكي كريستيان بوليسيتش وماسون ماونت الذي أهدر ركلة جزاء. وغرد أحدهم ساخرًا: “دعونا نضحك جميعًا على تشيلسي.. خسر نهائي كأسي الرابطة والاتحاد من الفريق ذاته”. عربيًا كان التفاعل أيضًا كبيرًا عبر وسم #كأسالاتحادالإنجليزي الذي ظهر في 17.8 ألف تغريدة، بينما كان صلاح هو الاسم الأكثر تداولًا بين اللاعبين في المنصات العربية بـ 59.5 ألف ظهور.


ليفربول يحتفل..
وتشيلسي يواسي ويفخر

ليفربول يحتفل..
وتشيلسي يواسي ويفخر

ليفربول يحتفل..
وتشيلسي يواسي ويفخر

ليفربول يحتفل..
وتشيلسي يواسي ويفخر

ليفربول يحتفل..
وتشيلسي يواسي ويفخر

ليفربول يحتفل..
وتشيلسي يواسي ويفخر

ليفربول يحتفل..
وتشيلسي يواسي ويفخر