|


ألافيس يهبط.. وأتلتيكو واشبيلية يبلغان «الأبطال»

مدريد- الألمانية 2022.05.15 | 11:39 pm

تأكد هبوط فريق ديبورتيفو ألافيس الأول لكرة القدم، إلى دوري الدرجة الثانية، عقب خسارته 1-3 أمام مضيفه ليفانتي، الأحد، في المرحلة السابعة والثلاثين «قبل الأخيرة» لبطولة الدوري الإسباني.
وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن تعادل أتلتيكو مدريد واشبيلية1-1 فوز أتلتيك بلباو على ضيفه أوساسونا 2-0، وريال بيتيس على غرناطة بالنتيجة ذاتها، وريال مايوركا على رايو فايكانو 2 / 1، وريال سوسييداد على مضيفه فياريال بنفس النتيجة، وسلتا فيحو على ضيفه إلتشي1-0.
وعلى ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، خيم التعادل الإيجابي 1-1 على لقاء أتلتيكو مدريد وضيفه اشبيلية.
ورفع أتلتيكو رصيده إلى 68 نقطة، ليحسم موقعه في المركز الثالث بجدول ترتيب البطولة، المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، كما تأكد تواجد اشبيلية في المركز الرابع المؤهل للبطولة القارية أيضًا، بعدما رفع رصيده إلى 67 نقطة، حيث تفوق بفارق 3 نقاط على جاره اللدود
ريال بيتيس، صاحب المركز الخامس.
وفي حال تساوي بيتيس وأشبيلية في نفس الرصيد، سوف يحسم الأخير الأمور لمصلحته بسبب تفوقه في فارق المواجهات المباشرة، التي جرت بين الفريقين الموسم الجاري.
كان اشبيلية قد فاز 2-0على بيتيس في جولة الذهاب، قبل أن يكرر تفوقه بالفوز عليه 2-1 في جولة الإياب.
وتقدم أتلتيكو بهدف عن طريق خوسيه خيمينيز في الدقيقة 30، لكن النجم المغربي يوسف النصيري منح التعادل لأشبيلية عند الدقيقة 85.
وعقب انتهاء المباراة، ودعت جماهير أتلتيكو كل من لويس سواريز وهيكتور هيريرا، بعدما أنهيا مسيرتهما مع فريق العاصمة الإسبانية هذا الموسم.