|


نهضة بركان يكتسح مازيمبي.. ويبلغ نهائي «الكونفيدرالية»

بركان- الألمانية 2022.05.16 | 12:30 am

صعد فريق نهضة بركان المغربي الأول لكرة القدم إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفيدرالية الإفريقية»، عقب فوزه الكبير 4-1 على ضيفه تي بي مازيمبي من الكونغولي، الأحد، في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.
وتمكن نهضة بركان من تعويض خسارته 0-1 في لقاء الذهاب، الذي تم في مدينة لومومباشي بالكونغو الديمقراطية الأحد الماضي، ليفوز 4 -2 في إجمالي لقائي الذهاب والإياب، وينال تذكرة التأهل للنهائي الثالث له في البطولة خلال المواسم الأربعة الأخيرة.
وبادر بكر الهلالي بالتسجيل لمصلحة نهضة بركان عند الدقيقة العاشرة، لكن سرعان ما تعادل مازيمبي عن طريق فيليبي كينزومبي عند الدقيقة 11.
واضطر مازيمبي للعب بعشرة لاعبين عقب طرد مدافعه الزامبي تاندي موابي لحصوله على الإنذار الثاني فعند الدقيقة 64، ليستغل بركان النقص العددي في صفوف منافسه على أكمل وجه.
وأحرز العربي الناجي الهدف الثاني للفريق المغربي عند الدقيقة 79، قبل أن يحرز يوسف الفحلي الهدفين الثالث والرابع عند الدقيقتين 88 من ركلة جزاء والسادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
وضرب نهضة بركان، الذي توج باللقب عام 2020 موعدا في المباراة النهائية مع أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي، الذي اجتاز عقبة أهلي طرابلس الليبي في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بالبطولة.
وتأهل أورلاندو للمباراة النهائية، رغم خسارته 0-1 أمام ضيفه أهلي طرابلس في وقت سابق في إياب المربع الذهبي للمسابقة.
وجاء هدف أهلي طرابلس الوحيد عن طريق علي أبوعرقوب عند الدقيقة .89 واستفاد الفريق الملقب بـ«القراصنة» من فوزه 2-0 على الأهلي في مباراة الذهاب، التي أقيمت في ليبيا يوم الأحد الماضي، ليظفر بورقة الترشح للنهائي، عقب انتصاره 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.