|


حكم الكأس يعيد جدل برازيلي الكلاسيكو

لاهوز يُغضب الاتحاديين

الرياض ـ الرياضية 2022.05.16 | 11:49 pm

أعاد اختيار الاتحاد السعودي لكرة القدم، الإسباني ماتيو لاهوز لإدارة مباراة الهلال والفيحاء في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الجدل من قبل الاتحاديين في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حول البرازيلي ويلتون سامبايو الذي تم تعيينه حكمًا لمباراة كلاسيكو الجولة 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بين الاتحاد والهلال.
وتركز تفاعل الاتحاديين مع تغريدة “الرياضية” التي انفردت باختيار لاهوز من خلال الاستغراب بتخصيص حكم نخبة لنهائي الكأس، واختيار آخر أقل منه لمباراتهم ـ بحسب زعمهم ـ مع استمرار مطالبتهم بتغييره، حيث كتب المغرد علي آل مسفر: “وتجيبوا لينا حكم برازيلي في مباراة الكلاسيكو..نطالب بحكم نخبة مثل هذا الحكم”، وهو الرأي ذاته ليوسف الحربي قائلًا: “ما شاء الله وش هالحكم الممتاز.. نبي مثله ضد الهلال”، وتفاعل المغرد متعب أبو فهد بسخرية وكتب: “لو النهائي بين الاتحاد والهلال كان شفنا حكم من حواري ساوباولو”.
كما شهد هاشتاق #حكمأوروبييليق_بالكلاسيكو زخمًا كبيرًا في الطائر الأزرق، أمس، وكتب المغرد باخطاب الغامدي “4.6 ألف متابع”: “الحكام البرازيليين لا مكان لهم بعد فشلهم في دورينا.. لماذا الإصرار عليهم في الكلاسيكو؟”، وجاء رأي عادل مغفوري في الاتجاه ذاته قائلًا: “مع تأجيل الكلاسيكو فرصة للجنة الحكام تصحح خطأها بإحضار حكم برازيلي واستقدام حكم على قد الحدث”.
واستعاد مغردون أحداث مباراة الذهاب، ومنهم علي كريري، بقوله: “لا أعلم أيش قصة حكم الكلاسيكو من البرازيل كما كان في مباراة الذهاب بعد ما احتسب ضربة جزاء ظالمة حرمت الاتحاد بالخروج بنتيجة إيجابية”، وأيده في ذلك أحمد العباسي، قائلًا: “كفى مهزلة الحكم البرازيلي في الكلاسيكو الأول.. نحتاج حكم أوروبي يليق بالمباراة”، وهو الرأي ذاته لعثمان بن عالي قائلًا: “من حق الاتحاد أن يطالب بحكام نخبة طالما بيدفع.. مساواة بالهلال في الدور الأول.. العالم يتجاهل حكام البرازيل ونحن نضعف الدوري بجلبهم.. المواجهة الماضية للفريقين كشفت الأخطاء الكارثية التي ارتكبت ضد الاتحاد بشهادة الجميع.. فلماذا المكابرة؟”.
بعض المغردين طالبوا بالتركيز على المباراة وتجاهل الحكم، ومنهم سعود القرني، قائلًا: “أبي أفهم وش الروح الانهزامية اللي عند البعض.. فريقنا أقوى ومتصدرين والفارق النقطي مريح جدًا.. التشنج والحديث عن الحكم شيء يرفع الضغط”.