|


7 من الهلال.. 3 فيحاويين.. والرباط يحرم أربعة لاعبين

الإصابات والإيقافات تغيِّب 10 عن النهائي

الرياض ـ الرياضية 2022.05.17 | 02:21 am

يفتقد فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال نهائي الكأس، الذي يجمعه بفريق الفيحاء، بعد غدٍ، 7 لاعبين دفعة واحدة، جراء الإصابات المتفرقة التي حدثت للفريق خلال منافسات الموسم الرياضي الجاري، وكذلك الإيقاف الانضباطي الذي طال اللاعب محمد كنو، لمدة أربعة أشهر من قبل غرفة فض المنازعات، وياسر الشهراني بداعي تراكم البطاقات الملونة.
ويغيب عن الفريق الأزرق كل من البيروفي أندري كاريلو، الذي تعرض لالتواء في الركبة إبان مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم لقارة أمريكا الجنوبية، وكذلك الكولومبي جوستافو كويلار، الذي أصيب مع الفريق في مباراة الفيحاء الدورية بعضلة الساق، فيما يغيب أيضًا من اللاعبين المحليين، عبد الإله المالكي، ومتعب المفرج، اللذين تعرضا لإصابة قوية على مستوى قطع في الرباط الصليبي، وكذلك صالح الشهري الذي تعرض بقطع في وتر القدم في مباراة الشارقة الإماراتي في دوري أبطال آسيا التي اختتمت منافساته نهاية رمضان الماضي.
وعلى الطرف الآخر يغيب عن الفيحاء الغاني صامويل أوسو المصاب بتمزق في عضلات البطن من الدرجة الأولى، ومالك عبد المنعم ومخير الرشيدي لتعرضهما لإصابة الرباط الصليبي.
- البليهي يطمئن دياز
الرياض ـ الرياضية
اطمأن الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم بعد أن شارك علي البليهي، المدافع، في تدريبات فريقه، أمس، بعد أن غيبته الإصابة التي تعرض لها أمام الاتفاق خلال التدريبات التي أعقبت تلك المباراة، إذ أبدى جاهزية للمشاركة في المباراة النهائية التي ستجمع الفريق أمام الفيحاء بعد غدٍ في جدة.
وطبق الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الفريق بعض الطرق الفنية خلال المناورة التي فرضها على جميع مساحة الملعب، والتي ينوي استخدمها في المباراة النهائية، إذ طالب اللاعبين باستغلال جميع الفرص التي تتيح أمام المرمى، وتلافي الأخطاء التي خسر بسببها الفريق أمام الفيحاء، الثاني من مايو الجاري.
- 5 مواجهات خارج ملعبه
ستكون مواجهة الهلال أمام الفيحاء في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، التي ستجمع الفريقين مساء بعد غدٍ، الرابعة للأزرق الذي يخوض خلالها مبارياته خارج أرضه توالياً.
ومن المنتظر أن يزداد الرقم ليصبح خمس مباريات خارج مدينة الرياض، حينما يواجه الفريق الاتحاد في كلاسيكو كرة القدم السعودية الثلاثاء المقبل في مدينة جدة ضمن منافسات الجولة الـ 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وخاض الهلال، مبارياته الثلاث الماضية في الدوري، أمام الفيحاء في المجمعة، ومرورًا بضمك في أبها، وانتهاءً بالاتفاق في الدمام.
واستطاع الأزرق تحقيق انتصارين من المباريات الثلاث، مقابل خسارة وحيدة، حينما سقط في المجمعة أمام منافسه في مباراة الكأس فريق الفيحاء.
ويسعى الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق، إلى رد الاعتبار من خسارة المجمعة “0ـ1”، بتحقيق الفوز وخطف الذهب أمام منافسه الصربي فوك راسوفيتش، مدرب البرتقالي في نهائي الكأس.
- سيطرة زرقاء بـ4 مواجهات
تواجه فريقا الهلال والفيحاء منذ صعود الأخير إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2017ـ 2018، في 8 مواجهات رجحت الكفة الزرقاء من حيث عدد الانتصارات في تاريخ مباريات الفريقين بأربعة انتصارات، مقابل انتصارين للفيحاء، وتعادلين.
واستطاع فريق الفيحاء من التغلب على منافسه في نهائي الكأس قبل 15 يومًا في المجمعة بهدف سامي الخيبري قائد الفريق.
في حين كانت أكبر النتائج التي تحققت في تاريخ مواجهات الفريقين، حينما هزم الهلال الفيحاء بنتيجة “5ـ1” في الدور الثاني من دوري كأس محمد بن سلمان موسم 2018ـ 2019.
وسيكون نهائي الكأس بعد غدٍ، المواجهة رقم 9 في تاريخ مباريات الفريقين، وهي الأولى التي تجمعهما على نهائي، إذ لم يسبق للفريقين أن التقيا في مسابقة الكأس.


الإصابات والإيقافات
تغيِّب 10 عن النهائي

الإصابات والإيقافات
تغيِّب 10 عن النهائي