|


رفض الاتحاديين الصافرة الأجنبية يثير الجدل في تويتر

تفاعل الهلاليين.. استغراب الحكم المحلي

الرياض ـ الرياضية 2022.05.18 | 12:29 am

تفاعل الهلاليون، باستغراب، مع طلب الاتحاديين حكمًا محليًا لإدارة مواجهة “الكلاسيكو” ضمن الجولة الـ 27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، التي تجمع الفريقين، وسيطرت القضية على التفاعل الأكبر في موقع التواصل الاجتماعي تويتر خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وظهر هاشتاق #الحكم_المحلي ضمن قائمة الترند السعودي على الطائر الأزرق، أمس، بأكثر من 16 ألف تغريدة، حيث استعاد الكثيرون تغريدة بيان نادي الاتحاد الذي أصدره في 23 أكتوبر من العام الماضي، وأكد فيه رفضه الحكم المحلي واستعانته بالأجنبي في بقية المباريات، ووصفوا ذلك بالتناقض.
بسام اللحياني، الذي يتابعه “31.7 ألف”، من بين المئات الذي ظهروا مستغربين من طلب الاتحاد بقوله: “كانوا يقولون الهلال أكبر المستفيدين من الحكم المحلي.. اليوم هم يُصرون عليه ويرونه أكثر عدالة من أجنبي ليس لديه أي معرفة بالفريقين”، وجاء رأي علي العلياني “8.3 ألف” على النهج ذاته، وكتب: “لأعوام طويلة وبعض الأندية تهاجم الحكم المحلي وتشتكي من أخطائه، وعندما تأتي مبارياتهم مع الهلال يرفضون الأجنبي ويطالبون بالمحلي”، وأيدهما عبيد الشمري “11.6 ألف متابع” قائلًا: “منذ أعوام وأنا أسمع أن الحكم المحلي أحيانًا يستفيد منه نادي الهلال وأكثر المعارضين على الحكم المحلي أثناء مواجهتهم للهلال هم الاتحاديين.. فجأة يطلبوا حكم محلي ويرفضوا البرازيلي”.
سعود المشعل “43.4 ألف متابع” أعاد نشر فيديو لحامد البلوي، المدير التنفيذي لكرة القدم في نادي الاتحاد، يهاجم الحكم المحلي بعد خسارتهم أمام الشباب، وعلق متسائلًا: “هل ثقتهم في الحكم المحلي تجددت؟”، فيما كتب مبارك الدوسري “28.9 ألف متابع”، مستغربًا من رفض الأجنبي، بقوله: “اللي أعرفه العكس الأندية تطالب بحكام أجانب بدل المحليين.. ما تبون الحكم البرازيلي جيبوا حكم عربي أو خليجي وأبعدوا المحلي عن الضغوطات في أهم مباريات الموسم”. الاعلامي تركي الحربي “79.7 ألف متابع”، رفض وصف طلب الحكم المحلي بالتناقض، قائلًا: “بيان الاتحاد واضح وصريح.. نريد حكاما أوروبيين نخبة.. وإذا مصممين على البرازيلي تراه مثل المحلي.. الفرق ما راح ندفع 250 ألف ريال لاستقطابه”.
ووسط جدل التحكيم ظهر عبد الله فوال، لاعب الاتحاد السابق، بتغريدة طالب فيها بضرورة تركيز اللاعبين في الملعب قائلًا: “نصيحتي للاعبي الاتحاد في الوقت الراهن البعد عن الإعلام عامة والتركيز داخل الملعب على المباريات الأربع وتجنب المهاترات والتشويش”.


تفاعل الهلاليين..
استغراب الحكم المحلي

تفاعل الهلاليين..
استغراب الحكم المحلي

تفاعل الهلاليين..
استغراب الحكم المحلي